وقف قناة "الفراعين" لتوفيق عكاشة لمدة عام

وقف قناة "الفراعين" لتوفيق عكاشة لمدة عام

العربية.نت | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 6 مارس 2016 - 13:18 | آخر تحديث: الأحد ، 6 مارس 2016 - 13:18
توفيق عكاشة توفيق عكاشة
قررت إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، التابعة لهيئة الاستثمار في مصر، وقف البث عن قناة "الفراعين" الفضائية لمدة عام.

وجاء القرار لمخالفة القناة، المملوكة للإعلامي والنائب توفيق عكاشة، للمبادئ العامة التي يجب مراعتها في القنوات المصرية العاملة بالمنطقة الحرة الإعلامية، وفي مقدمتها عدم المساس بالمصلحة القومية للبلاد، واحترام خصوصية الأفراد، وعدم التشهير بسمعتهم وسمعة المؤسسات المختلفة. بحسب "العربية.نت"

ونظر مجلس إدارة المنطقة الحرة عددا كبيرا من الشكاوى المقدمة ضد قناة "الفراعين"، والتي اتهمتها بالتشهير بشخصيات عامة والإساءة لهم، والمساس بأمن مصر القومي.

كما أوضح قرار المنطقة الحرة أنه لا يحق لتوفيق عكاشة بيع القناة، وأنه تم التعامل معها بالقانون، والذي يلزم المنطقة الإعلامية في حالة وجود مخالفات على أي قناة بتوجيه إنذار لها، ثم إيقاف برامجها، وفي النهاية سحب الترخيص نهائيا.

وكانت قناة "الفراعين" أعلنت وقف بث برامجها بشكل نهائي، بعد إسقاط عضوية مالكها المذيع توفيق عكاشة من البرلمان المصري. (تعرف على التفاصيل)

كما وافق غالبية أعضاء مجلس النواب الثلاثاء 2 مارس الجاري على إسقاط عضوية مقدم البرامج والنائب البرلماني توفيق عكاشة، بعد استضافته للسفير الإسرائيلي في منزله.

وكان أحد نواب البرلمان كمال أحمد اعتدى على توفيق عكاشة بالضرب قبل 3 أيام، فور دخوله قاعة مجلس النواب.

وقام النائب كمال أحمد في جلسة الأحد 28 فبراير الجاري، بضرب النائب توفيق عكاشة بالحذاء، فور دخوله القاعة الرئيسة للمجلس، كرد فعل على لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلي. (تعرف على التفاصيل)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"