ويل سميث: أريد أن أكون جزءً من الحل لأزمة غياب الملونين عن ترشيحات الأوسكار

ويل سميث: أريد أن أكون جزءً من الحل لأزمة غياب الملونين عن ترشيحات الأوسكار

هبة البنا | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 30 يناير 2016 - 14:38 | آخر تحديث: الأربعاء ، 3 فبراير 2016 - 16:41
ويل سميث ويل سميث
قال النجم العالمي ويل سميث، إنه يرغب في أن يكون جزءً من الحل وسط تصاعد الجدل حول قائمة المرشحين لجائزة الأوسكار، والتي لا تضم أي نجم من أصحاب البشرة السمراء.

وكان الممثل الأمريكي قد أكد الأسبوع الماضي أنه سينضم إلى قرار زوجته جادا بنكيت سميث والمخرج سبايك لى فى عدم حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر المقبل.

زوجة ويل سميث تنوي مقاطعة الأوسكار لهيمنة أصحاب البشرة البيضاء على الترشيحات

وقال سميث لشبكة "آى تى فى" البريطانية، إن قرار المقاطعة لا يتعلق بعدم ترشيحه للجائزة، ولكن الأمر هو مجرد إرسال رسالة للقائمين على الجائزة.

استجابة لحملات المقاطعة.. الأوسكار يتعهد بمضاعفة عدد الأعضاء من النساء والأقليات

وأضاف سميث البالغ من العمر 47 عاما: "علينا أن نفهم جوهر ما يحدث، الأمر لا يدور حول "نحن" و"هم"، ولكن الأمر يدور حولنا جميعا".

وأردف ويل سميث "أريد أن أكون جزءً من تسوية، وأريد أن أكون جزءً من الحل".

ويواجه الممثل الكوميدي كريس روك مطالبات بالانسحاب من تقديم الحفل مع تفاقم الخلاف حول الأمر، وكان الممثل مايكل كيتون قد صرح لشبكة "بى بى سى" بأنه يعتقد أن المصوتين الذين يختارون المرشحين للجوائز "منقطعي الصلة بالمجتمع".

وكانت الممثلة الحاصلة على الأوسكار ريس ويذرسبون ضمت صوتها إلى ويل سميث وزوجته جادا بينكيت سميث والمخرج سبايك لي، معربة عن استيائها من عدم وجود تنوع عرقي في قائمة المرشحين للأوسكار.

ونشرت ريس مقال من صحيفة TIME الأمريكية ينتقد غياب التنوع العرقي عن الترشيحات للعام الثاني على التوالي، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع Facebook، وعلقت عليه مطالبة بالمزيد من التنوع العرقي في المرشحين.

طالع أيضا

أوباما يعلق على غياب "الملونين" عن ترشيحات الأوسكار: ينبغي توفير الفرص للجميع
حكايات ٧ سينمائيين رفضوا استلام جوائزهم من الأكاديمية التي تمنح الأوسكار
سباق أفلام الأوسكار ٢٠١٦.. دليلك لتوقع الفائز بسهولة!
قراءة في قائمة ترشيحات ومفاجآت الأوسكار ٢٠١٦ (١ من ٢)
فيلم عربي كوميدي في القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"