على نهج "ليالي الحلمية".. ماذا لو أنتجت أجزاء أخرى لكل كلاسيكيات الدراما؟

على نهج "ليالي الحلمية".. ماذا لو أنتجت أجزاء أخرى لكل كلاسيكيات الدراما؟

حسن الحلوجي | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 9 ديسمبر 2015 - 15:24 | آخر تحديث: الجمعة ، 11 ديسمبر 2015 - 2:44
ليالي الحلمية ليالي الحلمية
بعد إعلان أيمن بهجت قمر استعداده كتابة جزء سادس من المسلسل الشهير "ليالي الحلمية"، هاجمه عدد من متابعيه لأنه ليس صانع الأجزاء الأولى من المسلسل، ولأنه في نظرهم يقترب من منطقة أسامة أنور عكاشة مؤلف الأجزاء الخمسة.

ولكن ما حدث لا يمنع أن الفكرة تبدو مثيرة خصوصا حين نشاهد مجددا يحيى الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري وإلهام شاهين أو صفية العمري وممدوح عبد العليم وغيرهم ممن صنعوا الأجزاء الأولى للمسلسل.

لكن ليس ليالي الحلمية وحده الذي يصلح أن يكون له جزء جديد، فهناك مسلسلات أخرى يمكن اعتبارها علامات في تاريخ الدراما المصرية وتصلح هي الأخرى أن يكون لها امتداد، سواء كانت هذه المسلسلات أكثر من جزء أم جزءا واحدا.

مسلسل "الشهد والدموع"
حافظ الذي أكل أموال أولاد أخيه شوقي تجرد من كل ماله في نهاية الجزء الثاني بعد أن شلت دولت، وخرج متصوفا في المساجد واجتمع شمل أبناء العم من جديد؛ يصلح المسلسل لإنتاج جزء ثالث يقوم ببطولته محمود الجندي ويوسف شعبان وعفاف شعيب وخالد زكي وعبلة كامل وصبري عبد المنعم.. لنعرف كيف صارت علاقة أولاد شوقي بأبناء عمهم وهل يعود عمهم حافظ إليهم أم لا!

مسلسل "ذئاب الجبل"
البدري أبو بدار (أحمد عبد العزيز) اجتمع شمله في نهاية المسلسل بأخته وردة (سماح أنور)، فاطمئن بال زوجها المهندس حاتم (شريف منير).

في الجزء الثاني سيعود البدري مع شقيقته إلى بلدهم قنا، وقد تبرأ من تهمة قتلها ليعيد فتح بيت أبيه ويعرف دبور (أحمد ماهر) من قتل مهجة، وكذلك يعرف البدري من قتل ياسين لينهي تاريخا من الدم بعودته.
طالع أيضا
أيمن بهجت قمر عن تقديمه لجزء سادس من "ليالي الحلمية": "الفنون جنون"
أيمن بهجت قمر يرد على منتقدي تقديمه جزء سادس من "ليالي الحلمية"

مسلسل "المال والبنون"
في الجزء الثالث من "المال والبنون".. ماذا لو عاد القص (سيد زيان) من جديد بعد غياب، وزوجته بيسة (عايدة رياض)، وشاهدنا أبناء أسرتي عباس الضو وسلامة فراويلة. ماذا حدث لأبناء يوسف (أحمد عبد العزيز) الذي تزوج من فريال؟ وكيف سنرى سلالة سلامة فراويلة (يوسف شعبان) الذي أخذ مالا ليس له؟ وكيف صار السحت (أحمد راتب)؟ هل انكشف أمره بعد أن اغتنى بالمال الحرام؟ ونجوم آخرين سنراهم مجددا مثل حسن حسني، وهادي الجيار، وفادية عبد الغني، وشريف منير أو وائل نور!

مسلسل "أرابيسك"
رغم أن مسلسل "أرابيسك" جزء واحد إلا أن نهايته المفتوحة تجعل من الممكن أن يكون له جزء ثان، فبعد أن حدث الزلزال وتهدمت الفيلا التي كان يقوم بعمل ديكوراتها حسن أرابيسك (صلاح السعدني) فإنه يسجن، وفي الحلقة الأخيرة يحدث نقلة زمنية للمستقبل في ختام المسلسل، حيث نراه تزوج توحيدة (هالة صدقي)، ونرى ابنتهما دنيا حسن أرابيسك تقف أمام ورشة أبيها، وقد خرج حسن من السجن لنعرف في الجزء الثاني كيف سيدير الورشة؟، وحياته في هذا الزمن كيف ستسير؟، وسيشاركه الجزء الثاني سهير المرشدي وحسن حسني ولوسي ومحمد كامل وهشام سليم والمنتصر بالله وعائشة الكيلاني ومحمد متولي وعهدي صادق وجيهان فاضل.

مسلسل "رأفت الهجان"
في نهاية الجزء الثالث من مسلسل رأفت الهجان اعتزل رأفت الجاسوسية وترك إسرائيل وعاش مع زوجته في ألمانيا، وسيتناول الجزء الرابع رحلة أخته شريفة الهجان" عفاف شعيب" في البحث عنه بعد أن غاب مرة أخرى، حتى تعرف أنه كان متزوجا من هيلين" يسرا" ،وسيظهر رأفت الهجان (محمود عبد العزيز) بطريقة الـ"فلاش باك" أثناء الحكي عنه في المسلسل.



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"