"نجوم FM" تروي تفاصيل أزمتها مع أحمد يونس

"نجوم FM" تروي تفاصيل أزمتها مع أحمد يونس

بيان صحفي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 1 نوفمبر 2015 - 11:41
أحمد يونس أحمد يونس
بعد أيام من تفاقم الأزمة بين إذاعة "نجوم FM" ومذيعها السابق أحمد يونس، قررت إدارة المحطة توضيح أسباب النزاع بينهما.

قبل برنامجه الجديد بأيام.. "نجوم FM" تنذر أحمد يونس: لن تعمل قبل عام

لذلك أصدرت "نجوم FM" بيانا لتوضيح أسباب الخلاف، جاء به: "حرصت إذاعة (نجوم FM) منذ بدء مشكلة برنامج (عالقهوة) التي كان لها تداعيات مع مقدم البرنامج أحمد يونس على عدم التعليق، وذلم منذ منتصف شهر أغسطس الماضي، وذلك احتراما للزميل، وحفاظا على سرية الإجراءات التعاقدية معه، كما آمنت المحطة أنه في وقت ما سيتراجع ويحرص على أهمية الالتزام بشروط التعاقد حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية أو لتساؤلات جمهوره الذي يحترمه ويتابعه بإخلاص".

وتابع البيان: "وفي ظل التطورات الأخيرة، أصبح من اللازم التوضيح ونشر المعلومات الكاملة وذلك من باب المصارحة والشفافية التامة، واحتراما لتاريخ المحطة مع مستمعيها والعاملين بها".

وعن سبب المشكلة، جاء في البيان: "أرسل الزميل أحمد يونس بريد الكتروني في 24/6/2015 لعمل كافيه (قهوة) لا يمت بصلة من للبرنامج أو للمستمعين، وجاءه الرد على الفور، وهو دهشة الشركة لهذا الطلب المخالف لجميع الأعراف وخاصة عقد العمل الذي يربطه بنا منذ سنوات، بالإضافة لاستخدامه اسم
(عالقهوة) وهو الذي قد يسبب التباس لدى البعض أن البرنامج ملكية خاصة لأحمد يونس وهو ليس صحيح بالمرة".

وتابع البيان: "بعد مرور أقل من أسبوعين كانت المفاجأة، على صفحة المذيع بموقع Facebook أن المشروع وصل للمراحل النهائية من التجهيز وأن الكافيه باسم (قهوة المعلم أحمد يونس) ضاربا بعرض الحائط تعاقده معنا وتأكيدات الشركة على عدم إمكانية استغلال برنامجها تجاريا، في مخالفة صريحة للعقد المبرم بينه وبين الإذاعة".

وأضافت المحطة الإذاعية في بيانها: "كما قام الزميل باستغلال كنيته في البرنامج (المعلم) التي تم استحداثها كشخصيته في البرنامج لجمع (زبائن القهوة) أو (القهوجية) على مدار 6 سنوات، التي كان يتم استخدامها أيضا في كل رسائل البرنامج على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي".

وأكدت الإذاعة أنها حاولت إيجاد حلول مع يونس وإعطاؤه بعض الحلول والاستثناءات مثل فتح مشروعه التجاري مع تغيير النشاط أو الاسم التجاري، وعدم استغلال اللوجو أو الكنية ولكنه رفض كل الحلول المقترحة، وتابع البيان: "مما اضطر هذا الموقف إدارة القناة إلى وقف البرنامج ليوم واحد وكانت الإدارة حريصة على تحديد يوم محدد كما كان يحدث فى مرات سابقة عندما كان يعتذر عن تقديم البرنامج، و لكن للأسف لجأ يونس للتصعيد دون الوضع في الاعتبار ما قدمته (نجوم FM) من دعم له على مر السنوات".

وتابع: "وأعلن يونس أن المحطة أوقفته عن العمل وأوقفت البرنامج وهو ما يخالف الواقع، كما بدأ بتأييد أوسمة (هاشتاج) على موقع تويتر تطالب بمقاطعة المحطة، في تضليل صريح لمستمعي المحطة دون الوضع فى الاعتبار الاحترام الأخلاقي والقانوني للعقود والالتزامات".

وأضاف البيان: "كما اتخذ يونس خطوات أخرى رسمية، وتقدم باستقالته في 2/8/2015 مدعياً إيقافه عن العمل وهو مخالف للحقيقة حيث ما تم هو تعليقه مؤقتا لحين الفصل فى النزاع، وتقدم بشكوى لمكتب العمل، كمل تم إعلامه مرتين بأن استقالته غير مقبولة، وذلك في 5/8/2015 و 16/8/2015".


أحمد يونس يعود للإذاعة بـ "كلام معلمين"
#مقاطعة_نجوم_اف_إم الأكثر رواجا على Twitter بسبب أحمد يونس

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"