إدارة الأوسكار تُعلن قائمة المنافسين على "أفضل فيلم بلغة أجنبية".. "بتوقيت القاهرة" ليس بها!

إدارة الأوسكار تُعلن قائمة المنافسين على "أفضل فيلم بلغة أجنبية".. "بتوقيت القاهرة" ليس بها!

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 12 أكتوبر 2015 - 1:59 | آخر تحديث: الأثنين ، 14 ديسمبر 2015 - 12:8
نور الشريف في "بتوقيت القاهرة" نور الشريف في "بتوقيت القاهرة"
رغم تأكيد نقابة المهن السينمائية على استقرارها على فيلم "بتوقيت القاهرة" من أجل تمثيل مصر في المنافسة على أوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، جاءت قائمة "أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة" خالية من أي فيلم مصري منافس.

ونشرت إدارة الأوسكار عبر الموقع الرسمي قائمة بـ 81 فيلما تنافس على التصويت للترشح في فئة "أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية"، والتي ليس من بينها أي فيلم مشارك من مصر.

وتضمنت القائمة أفلام، على سبيل المثال وليس الحصر، من أفغانستان وألبانيا وبنجلاديش والبوسنيا وكامبوديا وكوستاريكا وأثيوبيا وجواتيمالا وكازخستان ولبنان ومقدونيا وبيرو، وبراجواي التي تشارك لأول مرة، لكنها جاءت خاوية من أي فيلم مصري.

وكانت نقابة المهن السينمائية أعلنت برئاسة النقيب مسعد فودة اختيار "بتوقيت القاهرة" للممثل الراحل نور الشريف وميرفت أمين والمخرج أمير رمسيس لكي يمثل مصر في أوسكار 2016.

وأكدت النقابة أن الفيلم حصل على أغلبية أصوات اللجنة التي تم تشكيلها لاختيار الفيلم المشارك في الأوسكار قبل شهر ونصف الشهر، حسب ما ورد بموقع العربية.نت.

ورغم عدم اجتماع اللجنة إلا أن ذلك لم يمنع إجراء التصويت عبر الانترنت بتجميع الأصوات عبر البريد الالكتروني، لكن على ما يبدو أن اللجنة تأخرت في إرسال الفيلم الذي سيمثل مصر في الأوسكار قبل غلق باب الترشح.

الإعلان عن نتيجة التصويت على المرشحين النهائيين للأوسكار سيتم اعلانه يوم الخميس 14 يناير 2016 من مسرح Samuel Goldwyn في بيفرلي هيلز.

من المنتظر أن يقام حفل الأوسكار يوم 28 فبراير 2016 بمسرح "دولبي" في هوليوود.

طالع أيضا
آخر كلام- "فتاة المصنع" يمثل مصر في "الأوسكار"
مخرج "هليوبوليس" يفتح النار على لجنة ترشيح الأفلام المصرية لـ "الأوسكار"
نقابة السينمائيين تختار فيلم "فتاة المصنع" لتمثيل مصر بأوسكار 2015



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"