مخرج "هليوبوليس" يفتح النار على لجنة ترشيح الأفلام المصرية لـ "الأوسكار"

مخرج "هليوبوليس" يفتح النار على لجنة ترشيح الأفلام المصرية لـ "الأوسكار"

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 29 سبتمبر 2014 - 16:30 | آخر تحديث: الأثنين ، 29 سبتمبر 2014 - 16:30
المخرج أحمد عبد والفنان آسر ياسين المخرج أحمد عبد والفنان آسر ياسين
أبدى المؤلف والمخرج الشاب أحمد عبد الله اعتراضه على تجاهل لجنة اختيار الأفلام المصرية لمسابقة الأوسكار، ترشيح أو مشاهدة أفلام المخرجين الشباب.

وعبّر أحمد عبد الله عن اعتراضه عبر حسابه الشخصي على Twitter، والأسلوب الذي تتعامل به اللجنة.



اللجنة لم تشاهد فيلمي "فرش وغطا" و "فيلا 69"


موعد التقديم تم الإعلان عنه قبل يوم واحد فقط


اللجنة ترسل أعمال المخرجين الكبار


تعمد تجاهل جيل المخرجين الشباب



أحمد عبد الله قدم في 2010 أول أفلامه "هليوبوليس"، ثم قدم فيلم "ميكروفون"، وتمّ اختيار الفيلمين للعرض من خلال مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، كما حصلا على العديد من الجوائز من مهرجانات عالمية.

كما قدم "عبد الله" مؤخرا فيلمه "فرش وغطا"، والذي فاز بجائزة "أنتيجون" الكبرى لأفضل فيلم روائي في مهرجان "مونبلييه" لأفلام البحر المتوسط في فرنسا في نهاية 2013، وأشاد به الجمهور والنقاد.

فيلم "فرش وغطا" من تأليف وإخراج أحمد عبد الله، ويشارك في بطولة كل من آسر ياسين، وعمرو عابد، ومحمد ممدوح، وسيف الأسواني، ويارا جبران ولطيفة فهمي.

وتدور أحداث الفيلم حول هروب أحد المسجونين خلال الأيام التي تلت 28 يناير 2011، وفتح السجون وانهيار الأمن، وتمّ تصوير مشاهد الفيلم بالكامل في أماكن حقيقية في منشية ناصر والقاهرة القديمة، وتمّ إنتاجه بمساهمة من شركة "مشروع"، وهي شركة قام بتأسيسها المخرج أحمد عبد الله بالتعاون مع الممثل آسر ياسين بطل الفيلم، والسينارست والمنتج عمر شامة، مؤلف فيلم "بعد الموقعة".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"