المشاهد الجريئة في السينما المصرية بين الخدعة والسياق الدرامي

المشاهد الجريئة في السينما المصرية بين الخدعة والسياق الدرامي

مي جودة | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 6 أكتوبر 2015 - 13:19 | آخر تحديث: الجمعة ، 26 فبراير 2016 - 0:59
صورة من فيلم "واحد صحيح" صورة من فيلم "واحد صحيح"
في المجتمعات الشرقية دوما تلاقي الفنانات انتقادات واسعة بسبب تقديمها مشاهد جريئة في أعمالها الدرامية، لذلك تنقسم الفنانات لقسمين في هذا لأمر، منهن من ترفض هذه المشاهد، والأخريات يلجأن للدفاع عن نفسهن أو تبرير هذه المشاهد.

مشاهد الجنس في السينما الأمريكية: حقيقية أم "شغل سيما"؟

"المشاهد الجريئة" مجرد خدعة
هل فكرت من قبل أن المشاهد الجريئة التي تشاهدها في الأعمال الدرامية المصرية ليست مجرد سوى خدع سينمائية؟ هل اعتبرت يوما الممثلة رانيا يوسف من نجمات الإغراء بسبب تقديمها هذه المشاهد؟ عليك تغيير رأيك بعد مشاهدة هذا الفيديو.



رانيا أكدت أنها لم تقدم هذه المشاهد، بل زاوية تصوير المشهد هي من أوهمت المشاهدين أن المشهد بهذه الحميمية.

ولكن يبدو أن هناك من يعارض رانيا في هذا الرأي وشاركها من قبل أحد هذه المشاهد، وهو الممثل هاني سلامة، الذي شاركها بطولة فيلم "واحد صحيح"، وأكد أن مشاهده مع رانيا في الفيلم كانت غير مقحمة، وتم تقديمها بشياكة، ولم يشر مطلقا إلى أنها غير حقيقية، وذلك في لقائه في برنامج "أحلى النجوم".

ويتفق مع رانيا في هذا الرأي الممثلة القديرة نبيلة عبيد، التي قالت: "أغلب القبلات فى السينما ليست حقيقية، وتقوم على الخدع، وهناك ما يقرب من خمسين عاملا من فنيين ومصورين ومهندسى صوت وإضاءة يحضرون تصوير المشاهد كاملة، وأتعجب من توجيه الشتائم للفنانين وانتقادهم على أداء أدوارهم"، في حوار لها صحيفة "اليوم السابع" في 2012.

"أنا ممكن أتباس عادي"

وعلى النقيض، أكدت الممثلة غادة عبد الرازق أن المشاهد التي تقدم في السينما هي حقيقية، ولكن لديها رأيين في تقديمها لهذه المشاهد.

ففي لقائها ببرنامج "مصارحة حرة"، أكدت غادة عبد الرازق أنها تستعين بـ"دوبليرة" لتقديم هذه المشاهد لأنها تخجل من تقديمها، خصوصا وهي متزوجة ولديها ابنة.



ولكن هذا لم يكن رأي غادة منذ سنوات، ففي عام 2008، وبالتحديد مع عرض فيلم "الريس عمر حرب" أكدت غادة أن تقديمها لمشهد "الفراش" مع هاني سلامة كان طبيعيا جدا وأنها اندمجت به بشكل أثار إعجاب مخرج العمل خالد يوسف!

كما أكد الممثل أحمد السقا من قبل أن القبلات في السينما المصرية حقيقية 100%.



مبررة في السياق الدرامي
هناك العديد من الفنانات التي تجد أن هذه المشاهد مهمة للغاية في الأحداث الدرامية، ولا ترفض تقديمها طالما موظفة في السياق الدرامي، وعلى رأسهم علا غانم التي دوما ما تصرح بأنها لا ترفض الأدوار الجريئة، وكذلك جومانا مراد.

أما الممثلة يسرا فلها رأي آخر مشابه كثيرا لرأي الممثلة سلوى خطاب، فهما تجدان أن السينما المصرية تحتاج لمشاهد كهذه، لأنها تقوي الرومانسية لدى المشاهد.

بالفيديو- سلوى خطاب: السينما فسدت بعد الابتعاد عن القبلات!

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"