فيديو نادر- في ذكرى رحيله التاسعة: فؤاد المهندس غير راض عن كل أفلامه.. وشويكار تبرز محاسنه وعيوبه

فيديو نادر- في ذكرى رحيله التاسعة: فؤاد المهندس غير راض عن كل أفلامه.. وشويكار تبرز محاسنه وعيوبه

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 16 سبتمبر 2015 - 17:17 | آخر تحديث: الأربعاء ، 16 سبتمبر 2015 - 17:17
فؤاد المهندس مع شويكار فؤاد المهندس مع شويكار
إذا تحدثنا عن مشوار الفنان فؤاد المهندس الفني، فلابد وأن نذكر تلقائيا اسما آخر ساهم بشكل كبير في نجاحه، وهي الفنانة شويكار التي كانت رفيقة حياته أيضا.

وشكّل فؤاد المهندس وشويكار واحدا من أشهر "الثنائيات" الفنية في الوسط الفني العربي، إذ قدما سويا العديد من الأعمال التي شكّلت علامات مضيئة في تاريخ الكوميديا، ومنها "أنا فين وانتي فين" و"السكرتير الفني"، و"أرض النفاق"، ويرجع السر في هذا إلى تلقائيتهما أمام الجمهور وانسجامهما بعيدا عن الأضواء.

ويعكس اللقاء التالي والنادر الذي أجرته المذيعة والممثلة منى جبر مع كلا من فؤاد المهندس وشويكار مدى قوة تلك "الكيمياء" التي جمعت بينهما، واستمرت ولم تتأثر بأي محاولات من جانب الحاقدين حتى رحيل فؤاد عن عالمنا في 16 سبتمبر 2006.

وأجرت منى جبر اللقاء مع فؤاد المهندس وشويكار من داخل منزلهما في سنة 1974، بعد مرور 8 سنوات وشهرين على زواجهما، والذي اتسم بالبساطة الشديدة.. فماذا قالت شويكار عن نصفها الآخر فؤاد المهندس؟ وماذا قال هو عن "نصفه الحلو" شويكار بعد تلك الفترة من الزواج؟

في البداية أكدت شويكار أن بينها وبين فؤاد المهندس تفاهم كبير، وأن محاسنه تطغى على عيوبه، وأن لو ابنتها منة الله وُفقت في زوج فتتمنى أن يكون مثل فؤاد.

وردا على سؤال حول أبرز محاسن فؤاد المهندس، فأشارت شويكار بأنه يتسم بالطيبة والتسامح والتطور، أما بالنسبة لعيوبه فقالت إنه يغير عليها من المعجبين في بعض الأحيان.

ومن أبرز ما جاء في لقاء منى جبر مع الزوجين فؤاد المهندس وشويكار تصريحه بأنه كان يتمنى أن يخرج فيلم "أخطر رجل في العالم"، والذي جسّد في أحداثه أشهر شخصياته الفنية على الإطلاق، وهو رجل العصابات الدولي "مستر إكس".

كما كشف المهندس في لقائه أنه غير راضٍ عن كل الأفلام التي لعب بطولتها، على الرغم من تحقيقها لنجاح ساحق وقت عرضها وحتى يومنا هذا.

وعندما سألته منى جبر عن سبب تقديمه لتلك الأفلام، أجاب المهدس بكل صدق وعفوية أنه وافق عليها بسبب حاجته للمال، وهو ما أكده أيضا في لقائه الأخير قبل رحيله مع الفنانة صفاء أبو السعود في برنامج "ساعة صفا"، عندما أكد أنه وافق على تقديم كل أفلامه من أجل الإنفاق على مسرحياته.

كذلك أفصحت زوجته شويكار لمنى جبر أنها غير راضية عن 90% من الأفلام التي قدمتها، وأنها وافقت عليها بسبب المال وتحقيق الانتشار الجماهيري.

كما أبدى فؤاد المهندس استياؤه من عدم حصوله على أي جوائز تكريمية من المهرجانات الفنية، وفسّر هذا لعدم اعتراف القائمين عليها بممثلي الكوميديا، عكس ممثلي الدراما والتراجيديا.

وبكل تواضع، أوضحت شويكار لمنى أنها تعتبر نفسها وزوجها فؤاد المهندس نجوم على خشبة المسرح، أما على شاشة السينما فيرون أنفسهم أبطال.

وفي ختام اللقاء، أزاح البرنامج الستار عن كيفية تحضيرات الزوجين فؤاد المهندس وشويكار لأي عمل فني جديد مقبلين على تقديمه، والتي اتسمت بالطرافة الشديدة!

شاهد لقاء فؤاد المهندس وشويكار النادر



واعتبرت شويكار أن وفاة فؤاد المهندس "ضربة قاضية" قصمت ظهرها، وأنه كان حبيبها وصديقها ووالدها.

وقالت في حديث لها لصحيفة "الوفد": "لم أنفصل عن فؤاد المهندس كما يعتقد الناس، عشت معه 19 سنة كان حبيبى وصديقي وأبي، وعندما أفتش في جراب الذاكرة لا أجد حدثا أو مناسبة بعيدة عنه، وحبي له حرمني من التفكير في الارتباط برجل آخر".

وتابعت: "أعتبر موت فؤاد ضربة قاضية قصمت ظهري، وألوم علي الدولة عدم تقديرها لمشوار وعطاء فؤادالمهندس الذي ملأ الدنيا وشغل الناس".

طالع أيضا

فيديو نادر- في ذكرى ميلاده: فؤاد المهندس يحتد على مفيد فوزي بكواليس "هالة حبيبتي"

بالفيديو- عادل إمام يعرض شهادة "أستاذه" فؤاد المهندس عنه في ذكرى ميلاده الـ 91

شاهد بالصور- 10 لقطات رومانسية بين فؤاد المهندس وشويكار خلف الكواليس

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"