بالفيديو- أصعب ٥ مشاهد خطيرة أداها توم كروز بنفسه في سلسلة Mission Impossible

بالفيديو- أصعب ٥ مشاهد خطيرة أداها توم كروز بنفسه في سلسلة Mission Impossible

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 9 أغسطس 2015 - 17:59 | آخر تحديث: الأثنين ، 26 أكتوبر 2015 - 12:4
توم كروز توم كروز
لماذا أنت في حاجة إلى دوبلير وأنت لديك توم كروز؟ فمنذ أن جسّد الممثل العالمي والوسيم شخصية عميل وكالة IMF السرية "إيثان هانت" في الجزء الأول من سلسلة أفلام Mission Impossible قبل 19 عاما، واكتسب شهرة واسعة في هوليوود بأنه من أجرأ رجالها على أرض الواقع وليس على شاشة السينما فقط.

ودائما ما يثير توم كروز (53 عاما) دهشة معجبيه في Mission Impossible، بأدائه لأخطر مشاهد أجزائه دون الاستعانة بممثل بديل أو بأي مؤثرات وخدع بصرية.

ومهمتك الآن والتي يجب عليك أن تقبلها هي أن تعيش من جديد أخطر المجازفات التي أداها توم كروز بنفسه في الأجزاء الخمسة من Mission Impossible.

1) التعلق بطائرة في الجزء الخامس Mission Impossible: Rogue Nation
من أصعب المشاهد التي أداها توم كروز بنفسه في الجزء الخامس والجديد من Mission Impossible هو الذي تشبث فيه بطائرة.

ويظهر الفيديو التالي كواليس تصوير كروز بنفسه لمشهد تعلقه بالطائرة في Mission Impossible 5، دون اللجوء إلى ممثل بديل أو حتى إلى أي خدع ومؤثرات بصرية.

وعن مشاعره إزاء تصوير ذلك المشهد تحديدا، أفصح توم كروز أثناء استضافته في مؤتمر CinemaCon في شهر إبريل الماضي أنه كان مرتعبا للغاية.

وأكد نجم هوليوود أنه لم يستطع النوم في الليلة التي سبقت تصويره لمشهد تعلقه بالطائرة.

شاهد كواليس تصوير توم كروز لمشهد الطائرة من Mission Impossible 5


وبدأ عرض الجزء الخامس من Mission Impossible بعنوان Rogue Nation من 31 يوليو 2015، وسيطرح في صالات العرض المصرية ومنها IMAX في 12 أغسطس الجاري.

2) توم كروز كاد أن يفقد عينه في هذا المشهد من الجزء الثاني
من بين اللقطات التي ضمها مشهد الشجار النهائي بين توم كروز "إيثان هانت" وعدوه "شون أمبروز" أو الممثل دوجراي سكوت في الجزء الثاني من Mission Impossible للمخرج جون وو في سنة 2000 هو محاولة الأخير أن يغرس سكين في عين كروز.

وأصر كروز في ذلك المشهد أن يتم استخدام سكين حقيقية، وأن يبذل دوجراي سكوت كل طاقته لدس السكين في عينه، لتكون النتيجة هي أنها كانت تقف على بعد ربع بوصة فقط من مقلة عينه!

شاهد مخاطرة توم كروز بعينه في الجزء الثاني من Mission Impossible


3) التعلق خارج برج خليفة في الجزء الرابع Mission Impossible: Ghost Protocol
من أكثر المجازفات صعوبة التي أداها توم كروز بنفسه في الجزء الرابع من Mission Impossible من إنتاج 2011 هو تعلقه ببرج خليفة في إمارة دبي الخليجية، والذي يعد الأطول في العالم.

ويرصد الفيديو التالي كواليس تصوير توم كروز لمشهد تعلقه خارج برج خليفة، وهي اللقطة التي كانت حدثا عالميا تناولته كل وسائل الإعلام بسبب غرابته.



4) القفز من ناطحة سحاب في شانغهاي في الجزء الثالث
كي يسرق سلاح "قدم الأرنب" في شانغهاي في الصين لاستعادة زوجته المخطوفة "جولي"، فاضطر توم كروز أو "إيثان هانت" في الجزء الثالث من إنتاج 2006 ومن إخراج جي جي أبرامز للقفز من ناطحة سحاب عملاقة، والتمرجح بين 3 بنايات سكنية بالقفز والركض واستخدام المظلات.

وفي هذا المشهد تم استخدام الخدع البصرية بمهارة فائقة، ولكن هذا لا يجعلنا ننكر دور توم كروز في تحقيقه لقفزة عالية أمام الشاشة الخضراء المستخدمة في الخدع البصرية.



5) التعلق بداخل مبنى "لانجلي" في الجزء الأول
خطف توم كروز أنفاس المشاهدين أثنا تعلقه من السقف بداخل مبنى المخابرات الأمريكية في "لانجلي" لسرقة قائمة خاصة ببعض العملاء السريين، في الجزء الأول من إنتاج 1996 ومن إخراج برايان دي بالما، ما يجعله ومن دون شك من المشاهد الرئيسية في تاريخ السينما العالمية.

ولكي يبدو توم كروز أكثر مصداقية أمام المشاهد، فوضع توم كروز عملات معدنية في حذاءه من أجل تحقيق التوازن لنفسه بداخل الغرفة المحصنة بأعلى درجات الأمن والحماية.



طالع أيضا: بالصور والفيديو- تشابهات واختلافات بين مهمة توم كروز في Mission Impossible 5 ومهماته السابقة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"