بالصور والفيديو- تشابهات واختلافات بين مهمة توم كروز في Mission Impossible 5 ومهماته السابقة

بالصور والفيديو- تشابهات واختلافات بين مهمة توم كروز في Mission Impossible 5 ومهماته السابقة

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 30 يوليو 2015 - 15:45 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 أغسطس 2015 - 12:2
ما الذي يحضره توم كروز لجمهوره هذه المرة في الجزء الخامس والجديد من Mission Impossible مقارنة بمهماته السابقة؟ ما الذي يحضره توم كروز لجمهوره هذه المرة في الجزء الخامس والجديد من Mission Impossible مقارنة بمهماته السابقة؟
يضع نجم هوليوود توم كروز رهانا كبيرا على نجاح فيلمه السينمائي الجديد الجزء الخامس من أفلام الحركة والمطاردات Mission Impossible أو "مهمة مستحيلة"، والذي سيبدأ عرضه عالميا في من الجمعة 31 يوليو الجاري.

وعلى الرغم من تفاوت إيرادات الأجزاء الأربعة السابقة في شباك التذاكر: الجزء الأول (180,965,237)، الجزء الثاني (215,409,889)، الجزء الثالث (133,382,309)، الجزء الرابع والأخير والذي عرض في 2011 (209,364,921)، إلا أن ذلك لم يردع توم كروز من تقديم جزء خامس من السلسلة التي ساهمت في نجوميته وشهرته، إلى جانب أفلام عديدة، مثل Top Gun، وA Few Good Men، وBorn on the 4th of July.

بل أن المفاجأة أن توم كروز (53 عاما) صرح أخيرا لبرنامج مقدم البرنامج الساخر جون ستيوارت The Daily Show أنه لن يمل أبدا من تجسيد عميل وكالة IMF الاستخباراتية "إيثان هانت"، بإعلانه عن تحضيره لجزء سادس من Mission Impossible، سيبدأ تصويره في موسم الصيف المقبل!

ويكمن السر وراء شعبية ونجاح سلسلة أفلام Mission Impossible إلى أنها مستوحاة من مسلسل تلفزيوني أمريكي شهير بذات الإسم، يعود إنتاجه لأواخر الثمانينيات من القرن الماضي ولكونه النسخة الأمريكية من أفلام عميل الاستخبارات البريطانية "جيمس بوند"، والتي تتضمن جرعة زائدة عن الحد من "السرح" الذي يستهوي عدد كبير من المشاهدين، ويجدونه أمرا مسليا للغاية في صالة العرض.

ومن يتابع سلسلة أفلام Mission Impossible، فسيجد أنها تعتمد على أوراق لعب مضمونة الربح نادرا ما تتبدل من جزء للآخر، لنسأل بدورنا ما الذي يحضره توم كروز لجمهوره هذه المرة في الجزء الخامس والجديد من Mission Impossible مقارنة بمهماته السابقة؟

توم كروز في الأجزاء الخمسة من Mission Impossible

* المهمة
تعتبر المهمة هي المحرك الرئيسي لكل جزء، ودائما ما تزيد خطورتها عن الجزء السابق.

Mission Impossible 1: لم تكن مهمة بالمعنى الدقيق، ولكن ارتكز الجزء الأول على مساعي "إيثان هانت" لتبرئة نفسه من تهمة الخيانة، والكشف عن الخائن الذي تسبب في إلصاق التهمة به وفي مقتل زملائه في فريقه، والذي لعب دوره الممثل جون فويت.

Mission Impossible 2: كانت مهمة "إيثان هانت" في الجزء الثاني هي الحصول على دواء يسمى "بيليروفون" للقضاء على فيرس قاتل يهدد العالم يدعى "كايميرا".

Mission Impossible 3: يحاول "إيثان هانت" استرجاع سلاح خطير سيتسبب في نهاية العالم يدعى "قدم الأرنب" من أحد تجار الأسلحة الدوليين.

Mission Impossible 4: يسعى "إيثان هانت" مع فريقه للحد من نشوب حرب نووية بين أمريكا وروسيا، بعد أن قام أحد العلماء الروس بإلصاق تهمة لـ "إيثان هانت" وفريق من IMF بتدمير مبنى الكرملين في روسيا.

Mission Impossible 5: يسعى "إيثان هانت" مع فريقه الصغير لإيقاف مخطط منظمة دولية تدعى "روج" تسعى لتدمير وكالة IMF الاستخباراتية التابع لها.

* المجازفات (المشاهد الخطرة)
Mission Impossible 1: التعلق بداخل حجرة سريعة التأثر باختلاف درجة حرارة الإنسان في مقر المخابرات الأمريكية.



Mission Impossible 2: مطاردة عالية الخطورة بالدراجات النارية.



Mission Impossible 3: الهبوط من ارتفاع شاهق يصل لآلاف الأقدام بداخل مبنى محصن وشديد التأمين من أجل سرقة سلاح "قدم الأرنب".

Mission Impossible 4: التسلق على برج "خليفة" شاهق الارتفاع في إمارة دبي الخليجية للتلاعب بأجهزة الـ Servers "الخوادم" الخاصة بالمبنى.



Mission Impossible 5: التشبث بطائرة بعد إقلاعها في الجو.



* فريق عمل وكالة IMF (رفاق إيثان هانت)
Mission Impossible 1: لاقوا مصرعهم جميعا بفعل الخائن جون فويت، ولكن "إيثان هانت" كسب في المقابل انضمام عضو جديد إليه وهو "لوثر ستيكل" أو الممثل فينج رايمز، الذي كان لصا محترفا.

فينج ريمز

Mission Impossible 2: "لوثر ستيكل" و"بيللي بيرد".

Mission Impossible 3: عبقري الكمبيوتر "بنجي" أو الممثل الكوميدي سايمون بيج، و"ديكلان جورملي"، والآسيوية "زين لي".

سايمون بيج

Mission Impossible 4: "برانت" أو الممثل جيرمي رينر صاحب شخصية البطل الخارق "هوك آي" من فيلم Avengers، و"جاين" أو الممثلة بولا باتون، و"بنجي" أو الممثل سايمون بيج.

جيرمي رينر

Mission Impossible 5: "برانت" أو الممثل جيرمي رينر، و"بنجي" أو الممثل سايمون بيج، و"إلسا فوست" أو الممثلة ريبيكا فيرجسون.

* النساء
Mission Impossible 1: "كلير" أو الممثلة الفرنسية إيمانويل بيارت، والتي قتلت في نهاية الفيلم.

إيمانويل بيارت من فيلم Mission Impossible

Mission Impossible 2: "نايا" أو الممثلة ثاندي نيوتن.

ثاندي نيوتن

Mission Impossible 3: "جوليا" أو الممثلة ميشيل موناهان، وهي زوجة "إيثان هانت".

ميشيل موناهان

Mission Impossible 4: "جاين" أو الممثلة بولا باتون والفرنسية ليا سيدو، والتي كانت من بين الأشرار.

بولا باتون وليا سيدو

Mission Impossible 5: "إلسا فوست" أو الممثلة ريبيكا فيرجسون.

ريبيكا فيرجسون

* الأشرار
Mission Impossible 1: جون فويت وزوجته "كلير" أو الممثلة الفرنسية إيمانويل بيارت وفانيسا ريدجريف والممثل الفرنسي جان رينو.

جون فويت وجان رينو

Mission Impossible 2: "شون أمبروز" أو الممثل دوجراي سكوت

دوجراي سكوت

Mission Impossible 3: "أوين ديفيان" أو الممثل فيليب سيمور هوفمان.

فيليب سيمور هوفمان

Mission Impossible 4: "هندريكس" أو الممثل مايكل نيكفيست، و"ويستروم" أو الممثل صامولي إدلمان.

Mission Impossible 5: "لاين" أو الممثل شون هاريس، و"آتلي" أو الممثل سايمون ماكبورني.

* توقيت طرح "المهمة المستحيلة"
تصادف أن كل أفلام Mission Impossible تم طرحها خلال فصل الصيف؛ إذ أن الجزء الأول طرح في 22 مايو 1996، والجزء الثاني في 24 مايو 2000، والجزء الثالث في 5 مايو 2006، والجزء الخامس في 31 يوليو 2015، باستثناء الجزء الرابع، والذي طرح في فصل الشتاء في 21 ديسمبر 2011.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"