"مكافحة الإدمان": "ولاد رزق" و"سكر مر" غير صالحين للمشاهدة العائلية

"مكافحة الإدمان": "ولاد رزق" و"سكر مر" غير صالحين للمشاهدة العائلية

أ.ش.أ | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 9 أغسطس 2015 - 10:49 | آخر تحديث: الأحد ، 9 أغسطس 2015 - 15:31
"ولاد رزق" و"سكر مر" "ولاد رزق" و"سكر مر"
أطلق المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان دراسة تحليلية لتناول الأعمال السينمائية لعيد الفطر لمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة، إذ أظهرت الدراسة أن 26% من المساحة الزمنية للأعمال السينمائية خلال عيد الفطر لسنة 2015 كانت لمشاهد تدخين وتعاطي المواد المخدرة.

وتهدف الدراسة إلى إرشاد الأسرة المصرية وتبصيرها بنوعية الأفلام الصالحة للمشاهدة العائلية تلك التى لا تروج لعملية التدخين وتعاطي المواد المخدرة.

وأشارت الدراسة التي أعلن عنها الصندوق السبت 8 أغسطس الجاري أن فيلم "أولاد رزق" جاء في مقدمة الأعمال الأكثر تضمنا لمشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة، إذ بلغت المساحة الزمنية لهذه المشاهد 39 دقيقة من المساحة الزمنية للفيلم، فضلا عن اعتماد إعلان الفيلم على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات، وكذلك الأغنية الترويجية للعمل كانت متضمنة لمشاهد تدخين وتعاطي مخدرات، ويليه فيلم "حبيبي سكر مر" بمساحة زمنية قدرها 15 دقيقة.

"ولاد رزق".. قيمة الحرفة وسحر الجوّ العام
"ولاد رزق".. فيلم غابت عنه لافتة "للكبار فقط"
"سكر مر" وثلاث خطوات للأمام بعد "سهر الليالي"

وأكدت الدراسة على خطورة مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال السينمائية لعيد الفطر، كون 67% من مشاهد التعاطي و56% من مشاهد التدخين قام بها أبطال الأعمال السينمائية، مما يؤكد فداحة التأثير لهذه المشاهد على جمهور الأعمال السينمائية، وخصوصا بين فئة الشباب والمراهقين.

كما أعلن المرصد الإعلامي للصندوق عن إطار تصنيفي للأعمال السينمائية من حيث تناولها لمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة، إذ يأتي في مقدمة الأفلام الغير صالحة للمشاهدة العائلية والتي تدعم ثقافة التدخين وتعاطي المواد المخدرة كلا من فيلمي "ولاد رزق" و"حبيبي سكر مر".

وفي مقدمة الأفلام التي تحتاج إلى إشراف عائلي لاحتوائها على مشاهد تعاطي مخدرات وتدخين جاء فيلم "شد أجزاء"، وفي المرتبة الثالثة جاءت أفلام تصلح للمشاهدة العائلية من حيث حجم مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات، وهما فيلمي "حياتى مبهدلة" و"نوم التلات".

"نوم التلات".. كوميديا نفسية افتقدت للحبكة الذكية
لماذا نجح "الرجل العناب" وفشل "حياتي مبهدلة"؟
"شد أجزاء" لمحمد رمضان.. لماذا تجازف وفي إمكانك اللعب على المضمون؟

وعلى الجانب الآخر، يعد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مهرجان لتكريم الأعمال الدرامية التي التزمت ببنود ميثاق الشرف الدرامي، وأعلن الصندوق في وقت سابق أن اللجنة المعنية بالمرصد الإعلامي اختارت مسلسل "تحت السيطرة" كأفضل عمل تناول مشكلة تعاطي المواد المخدرة خلال شهر رمضان 2015.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"