بعد "نوم التلات".. هاني رمزي عاشق العناوين "القلش"!

بعد "نوم التلات".. هاني رمزي عاشق العناوين "القلش"!

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 15 يوليو 2015 - 0:4 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2015 - 12:40
هاني رمزي في إعلان "نوم التلات" هاني رمزي في إعلان "نوم التلات"
ينافس الممثل الكوميدي هاني رمزي على كعكة إيرادات أفلام عيد الفطر 2015 بفيلمه الجديد "نوم التلات"، والذي يعود به إلى شاشة السينما بعد غياب عام، منذ تقديمه لفيلم "توم وجيمي" في سنة 2013.

وبعد قراءتك لاسم فيلم "نوم التلات"، فأصبح لديك يقينا تاما من أن هاني رمزي أصبح يعتمد العناوين "القلش" لأغلب أعماله الفنية، وربما هذا يعود لاقتناعه الشخصي بأنها "تميمة الحظ" لنجاحها جماهيريا، وقدرتها على جذب إيرادات شباك التذاكر، بسبب طرافة عناوينها.

وقد يعود السر وراء عناوين هاني رمزي "القلش" هو لإيمانه بأنها جزء من المضمون الخفيف لأعماله الفنية، ولكن إذا كانت هذه هي نظريته، فإن السينما المصرية تضم العديد من الأفلام الكوميدية التي حققت نجاحا جماهيرا ساحقا، ولم يكن اسمها مقترنا بأي "قلش".

وإذا تابعت قائمة الأعمال الفنية الكاملة لهاني رمزي، فستجد أنها تزخر بالعديد من العناوين "القلش"، سواء في السينما أو في التلفزيون، يثبت وعن جدارة أنه عاشق العناوين "القلش":

1) "أسد وأربع قطط"
من إنتاج 2007، وشاركته بطولته فريق "الفور كاتس" الغنائي اللبناني، واستوحى هاني اسمه من الفيلم الكلاسيكي "أربع بنات وظابط" من بطولة أنور وجدي ونعيمة عاكف.

2) "نمس بوند"
من إنتاج 2008، واستوحى اسمه من العميل السري البريطاني "جيمس بوند".

3) "سامي أكسيد الكربون"
من إنتاج 2011، واستوحى هاني اسمه من غاز ثاني أكسيد الكربون.

4) "توم وجيمي"
إنتاج 2013، واستوحى عنوانه من الشخصيات الكرتونية الشهيرة "توم وجيري".

5) مسلسل "مبروك جالك قلق"
من إنتاج 2006، واستوحى العنوان من العبارة الشهيرة "مبروك جالك ولد"، والتي يسمعها الأب فور أن يرزق بمولوده.

ومن متابعتك لإعلان فيلم "نوم التلات"، فستجد أن هاني رمزي يقتحم هذه المرة منطقة جديدة عليه من أجل جذب المشاهدين خلال عيد الفطر 2015، وهي الغموض المقترن باحتمالة الإصابة بمرض نفسي، إذ يلعب في أحداث الفيلم موظف في الشهر العقاري، يقوم عن دون وعي بأفعال وتصرفات طائشة تحديدا في كل يوم ثلاثاء.

شاهد إعلان فيلم "نوم التلات"


وإلى جانب العنوان "القلش" والحبكة الجديدة، فاستعان هاني رمزي بمقومات إضافية لضمان نجاح فيلمه "نوم التلات"، وهي الفنان حسن حسني، الذي هو قاسم مشترك في كل الأعمال الفنية، وإن كان أصبح مقلا في نشاطه الفني مقارنة بالسنوات الماضية، وأفسح المجال لأسماء أخرى مثل لطفي لبيب وصبري عبد المنعم. (أوجه تشابه بين "بوكسرات" حسن حسني وهاني رمزي في رمضان)

وبالطبع لم يخلو فيلم "نوم التلات" من بعض الفتيات شبه العاريات، كعامل تجاري وأزلي من أجل اجتذاب الإيرادات، فهل سينجح هاني رمزي بخطته الدفاعية في أن يفوق كل التوقعات؟ أو أن يحقق مراكز متقدمة في سباق شباك تذاكر أفلام عيد الفطر 2015، أمام منافسين مثل محمد رمضان أو أحمد عز أو المخرج هاني خليفة؟ هذا ما سيوضح بعد نهاية الأسبوع المقبل. (دليل FilFan الشامل لكل أفلام عيد الفطر 2015)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"