ليست "بوكسرات" حسن حسني وحدها.. ١٠ ملاحظات على إعلانات النجوم في رمضان

ليست "بوكسرات" حسن حسني وحدها.. ١٠ ملاحظات على إعلانات النجوم في رمضان

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 27 يونيو 2015 - 23:20 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2015 - 12:47
جانب من إعلان عمرو دياب لرمضان 2015 جانب من إعلان عمرو دياب لرمضان 2015
ما يعلن عنه النجوم يعبر بشكل ما عن طبيعة شخصيتهم والطريقة التي يحبون الظهور بها، نجم الأكشن يحب أن يعلن عن المنتج بالطريقة التي تحافظ عليها داخل ذلك الإطار، وكذلك النجم الكوميدي يحب أن يظهر في إعلان يحمل شيء من خفة الدم، قد يحافظ النجوم على ذلك وقد يتخلون عنه أمام إغراءات المال، ويتفق الجميع على أن الظهور في الأعمال الخيرية يصب في مصلحة الجميع، الجمعية الخيرية والنجم وحب الجمهور له.

1) عمرو دياب
لأول مرة يظهر عمرو دياب في إعلانين في نفس الوقت، ولا يعلم أحد هل هي مصادفة أم أنه أمر كان يعلم به عمرو منذ البداية، ما يستحق الملاحظة هو رسالة الإعلانين، إحداهما عن تحويل الأموال السلس، والأخرى عن المكان الذي يحب عمرو أن يسكن به، هل يعتبر ذلك إشارة من الشركتين لنوعية المتلقي أو شريحة المستهلكين التي يستهدفها الإعلان؟

عمرو دياب - إعلان ويسترن يونيون



عمرو دياب - إعلان بورتو أكتوبر



2) نجوم إعلان فودافون
دائماً ما تعتمد فودافون على كبار النجوم، مثل حملة "كتر شيرك" التي غنى لها منير، أو عادل إمام في "القوة بين إيديك"، وأعتمدت الشركة على عدد كبير من النجوم في حملة "الدقيقة بـ 12 قرش" يوم وقع الديكور على الممثلين.

اليوم تعود فودافون لنفس السياسة وهي ظهور أكبر عدد ممكن من الممثلين في إعلان واحد تحت شعار "قوتك في عيلتك" وكانت الملاحظة الأهم ما هي درجة قرابة مجدي عبد الغني وهانز فان بروكلين؟ الذي في الحقيقة مجرد ممثل يؤدي دور حارس مرمى المنتخب الهولندي.



3) "بيبسي" والحنين إلى ما لا نهاية
كالمعتاد تحيي بيبسي الموتى وتدمج ظهورهم مع الأحياء، وهي ليست أول مرة تخوض فيها تلك التجربة، حيث لا يفرق إعلان هذا العام عن إعلان العام الماضي في أي شئ سوى ظهور "حسين الجسمي" غير المبرر ومعه لوحة تعبر عن دولة الإمارات.



كما نال الإعلان الكثير من الانتقادات بسبب شبهة اقتباس فكرته من فيديو كليب Safe And Sound لفريق Capital Cities الذي شوهد 200 مليون مرة.


4) موبينيل #فاعل_خير
للسنة الرابعة تروج موبينيل لفكرتها من خلال طباع المصريين الطيبة وحبهم لفعل الخير والتجمع حول الأهداف السامية، كان العام الماضي استثناء حيث اعتمدت الشركة في أغنية الإعلان على عدد من الأصوات المعروفة مثل "محمد فؤاد" و"بهاء سلطان" إلا أنها عادت هذا العام إلى نجوم الغناء الشباب وفرق الـUnderGround، الأمر وصل إلى أن الشركة كررت التعامل مع نفس الشاعر والملحن والموزع للسنة الرابعة على التوالي بعد أن كتب أغنية هذا العام والأعوام الثلاثة الماضية الشاعر نصر الدين ناجي ولحنها ووزعها أحمد فرحات.



5)أحمد السقا وياسمين عبد العزيز
يعتبر هذا الإعلان أكثر الإعلانات التي تروج مباشرة للمنتج المعلن عنه، جمع الإعلان كل الطرق التي يحب أن يظهر بها السقا وياسمين حتى ولو كان من باب السخرية.

واستعرض الإعلان مهارات الثنائي في الأكشن والنجومية والغناء والكوميديا لكن حتى الآن لم يظهر لنا ما هي الصيغة النهائية التي سيتفق عليها ياسمين والسقا مع "شيفورليه" عن الإعلان الذي سيظهرون به.



6) عمرو يوسف ومكافحة التحرش "الجو حلو"
عندما تصنع الشركة الإعلان تتوقع ردود أفعال كثيرة، لم يكن من بينها بالتأكيد الهجوم بسبب التحرش، حيث رأى البعض أن مداعبة "عمرو يوسف" للفتيات في الإعلان عن قرية موسى كوست السياحية هو نوع من أنواع التحرش، وصل أن تناولت الصحف أخبار الحملات التي تدعو لمقاطعة الإعلان والشركة المعلنة.



7) عمرو عبد الجليل وشاي العروسة
إعلان كوميدي كما يحب أن يظهر عمرو في السنوات الأخيرة، الأسئلة التي لا معنى لها التي توجه له طوال الإعلان تساوي سؤال ما هو نوع الشاي الذي تشربه، رسالة مباشرة أثارت عاصفة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي عن الأسئلة التي لا قيمة ولا معنى لها، أظن أن شركة شاي "العروسة" راضية بالتأكيد عما وصلت له من خلال الإعلان.



8) حسن حسني ولعنة قطونيل
تماماً كما حدث العام الماضي، نفس الهجوم الذي ناله هاني رمزي ناله حسن حسني، يجب أن تبحث الشركة عن السر وراء الهجوم المتكرر على إعلانتهم فبالتأكيد تبين الآن أن العيب ليس في النجم بطل الإعلان.

أوجه تشابه بين "بوكسرات" حسن حسني وهاني رمزي في رمضان



9) المارد المحترف
ما لاحظه الجميع هو انتقال المارد الأحمر من شركة فودافون إلى شركة إتصالات، لأن تلك الرسالة التي يحملها الإعلان بالأساس، لكن المارد سبق له الظهور في إعلانات موبينيل، وهو ما يعني اختفاء روح الانتماء التي تروج لها الشركات ويتفاخر بها المستخدمين، المارد محترف يلعب لمن يدفع.



10) الجمعيات الخيرية
الموضوع زاد عن الحد، كمية الإعلانات مهولة، وكأننا لا نملك حكومة لترعى الفقراء، اليتامى، الجوعى، العشوائيات، المرضى بأنواعهم كبار وصغار مرضى السرطان أو القلب والغارمين، سيدفع المشاهد لكل تلك الجمعيات الخيرية فالمصريون يحبون الخير، السؤال الأهم ما هي قيمة ظهور كل هؤلاء النجوم في تلك الإعلانات؟ هل سيغير ذلك من سلوك المتبرعين؟

إعلان بنك الطعام المصري

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"