رغم تأييد حبسه..أحمد موسى يقدم حلقة اليوم من "على مسئوليتي" في موعدها

رغم تأييد حبسه..أحمد موسى يقدم حلقة اليوم من "على مسئوليتي" في موعدها

أحمد حجي | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 26 مايو 2015 - 16:5 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 26 مايو 2015 - 17:40
الإعلامي أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى
صرح مصدر مسؤول بشبكة قنوات صدى البلد، بأن الإعلامي أحمد موسى مستمر في تقديم برنامجه "على مسئوليتي".

وأضاف المصدر أن موسى سيظهر في حلقة اليوم في موعدها الثامنة مساءً.

وقالت القناة في بيان رسمي تلقى FilFan.com نسخة منه، أن موسى تقدم بمعارضة لوقف تنفيذ الحكم الذي صدر ضده بمعاقبته بالحبس سنتين وغرامه ٢٠ ألف جنيه.

كانت محكمة مستأنف مدينة نصر، رفضت الثلاثاء 26 مايو الجاري، الاستئناف المقدم من الإعلامي أحمد موسى على حكم حبسه سنتين، وكفالة 20 ألف جنيه، في اتهامه بسب وقذف أسامة الغزالي حرب، وأيدت الحكم السابق.

اقرأ أيضا- تأييد حبس أحمد موسى عامين لإدانته بسب الغزالي حرب ومحامي الأخير: لا تصالح

كانت محكمة جنح مدينة نصر، قضت في مارس الماضي، بحبس أحمد موسى عامين، وغرامة 20 ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف أسامة الغزالي حرب، حيث قال المدعي إن أحمد موسى ذكر في برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أقوالًا اعتبرها سبا وقذفا في حقه تستوجب العقاب، وقدم لهيئة المحكمة أسطوانة مدمجة تحوي حلقة البرنامج، فقضت المحكمة بحبسه سنتين.

ومن ناحية أخرى طالب علي طه محامي أسامة الغزالي حرب، وزير الداخلية بإلقاء القبض على أحمد موسى لتنفيذ الحكم الصادر بحقه اليوم.

وناشد محامي الغزالي حرب في تصريحات صحفية، اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بتطبيق القانون بحق أحمد موسى للتأكيد على أنه لا أحد فوق القانون.

وعن نية الخصمين للتصالح قال المحامي، إنه ليست هناك أية نية للتصالح بين الطرفين في حالة التقدم باستشكال على الحكم الصادر ضد موسى لأنه يراها أن قضية ثورة يناير ضد أحمد موسي، حيث نصب من نفسه من خلال منبره الإعلامي حكمًا على شعب مصر، كما أنه عمل من خلال برنامجه لصالح نظام مبارك، وحاول تشويه رموزها.

وليس هذا هو الحكم الأول الذي يصدر بحق موسى، إذ قضت محكمة جنح مدينة نصر عصر الأربعاء العاشر من ديسمبر الجاري بحبسه 6 شهور مع الشغل.

وجاء الحكم ضد "موسى" مقدم البرامج بقناة "صدى البلد" بسبب اتهامه بسب وقذف محامي جماعة "وايت نايتس"، وهم مشجعي نادي الزمالك، وبنشره لأخبار كاذبة.

إقرأ أيضا- الحكم بحبس أحمد موسى 6 أشهر بتهمة "نشر أخبار كاذبة"

ولم يقتصر الحكم على حبس أحمد موسى فقط، بل ودفعه لكفالة قدرها 5 آلاف جنيه، وغرامة 10 آلاف جنيه، وتعويض مدني 10 آلاف جنيه، حسب موقع صحيفة "اليوم السابع".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"