عودة البث لقنوات التلفزيون المصري بعد انقطاع الكهرباء عن ماسبيرو

عودة البث لقنوات التلفزيون المصري بعد انقطاع الكهرباء عن ماسبيرو

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 9 مايو 2015 - 17:45 | آخر تحديث: الأحد ، 10 مايو 2015 - 0:31
مبنى الإذاعة والتلفزيون مبنى الإذاعة والتلفزيون
تفاجأ متابعو مباراة ناديي "بتروجيت" و"الداخلية" لكرة القدم بانقطاع البث بشكل مفاجئ عصر السبت 9 مايو.

وتبين أن البث لم ينقطع فقط عن قناة "النيل للرياضة" بل انقطع أيضا عن كل قنوات النيل والقناة الأولى والثانية بالتلفزيون المصري والمحطات الإذاعية.

وحرم انقطاع البث المفاجئ متابعي المباراة من مشاهدة لقاء فريقي بتروجيت" و"الداخلية" ضمن الأسبوع الـ 29 بالدوري المصري.

وبعد عودة البث، اعتذرت قناة "النيل للرياضة" لمشاهديها في شريط التنويهات عن العطل الفني الذي ورد به: "نعتذر عن هذا العطل الفني الذي تسبب بانقطاع الارسال".

اعتذار قناة النيل للرياضة

وقال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في مداخلة هاتفية ببرنامج "غرفة الاخبار"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي إكسترا"، إن الوزارة تم إبلاغها بوجود قطع للكهرباء عن مبنى الاذاعة والتليفزيون منذ دقائق، وتحرك الفنيين والمهندسين بمعداتهم ومولدات احتيطية للمساعدة في عودة التيار.

وأوضح اليماني أن المبني يعتبر من أحمال الدرجة الآولى التي يجب أن لا تنقطع عنها الكهرباء، مشددا على أن الوزارة تبذل أقصى جهدها لعودة التيار، ثم البحث عن أسباب قطع التيار بعد ذلك.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي ينقطع فيها البث بسبب انقطاع الكهرباء، فمن المعروف أن مجهولين فجروا في أبريل الماضي، برجين للضغط العالي في المنطقة الصحراوية لمدينة الإنتاج الإعلامي، بطريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة، وذلك بعد زراعة 6 قنابل أسفل قاعدتي البرجين، وأسفر التفجير عن توقف جميع القنوات الفضائية على قمر النايل سات، وتمكنت إدارة المدينة من إعادة البث بعد الدفع بمولدات كهربائية.

وتسبب سقوط برج الكهرباء إلى انقطاعها في مدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل، ما تسبب في ظهور شاشة سوداء لمشاهدي القنوات على "النايل سات" التي تبث إرسالها من مدينة الإنتاج الإعلامي.(تعرف على ما حدث بالضبط).

وتمكنت السلطات من إلقاء القبض على، أحد المتهمين في واقعة تفجير برجي الكهرباء الخاصين بإمداد مدينة الإنتاج الإعلامي بالكهرباء، منذ أيام.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"