عودة إرسال القنوات الفضائية بعد انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي

عودة إرسال القنوات الفضائية بعد انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 14 أبريل 2015 - 1:22 | آخر تحديث: الأربعاء ، 12 أغسطس 2015 - 14:9
مدينة الإنتاج الإعلامي مدينة الإنتاج الإعلامي
تحديث 4 (04:00 14 إبريل 2015): جاء في التقرير الأولي الذي أعدته إدارة الحماية المدنية "أن مجهولين زرعوا 8 عبوات ناسفة أسفل برجى كهرباء مدخل النايل سات بمحيط الإنتاج الإعلامى، وهما يبتعدان 4 كيلو مترات عن المدينة" بحسب "اليوم السابع".

وكشف التقرير أن "عناصر تخريبية" تسللت إلى موقع البرجين، وقاموا بزرع 4 عبوات ناسفة أسفل كل قاعدة من القواعد الأربعة لكل برج من الأبراج بمجموع 8 عبوات ناسفة، انفجرت 7 منها، ما أدى إلى انهيار تام لأحد الأبراج، وانهيار جزئى للبرج الأخير نتيجة لعدم انفجار أحد القنابل الـ8 التي تم زرعها.

تحديث 3 (01:15 14 إبريل 2015): قال مصدر أمني للتلفزيون المصري إن انقطاع الكهرباء سببه سقوط برج الكهرباء الذي يغذي مدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرا إلى أنه لم يتم معرفة السبب وراء سقوطه.

تحديث 2 (01:14 14 إبريل 2015): نشر مقدم برنامج "هاشتاج" على قناة "الجزيرة" صورة من موقع الحادث والتي يظهر فيها سقوط برج الكهرباء الذي يغذي مدينة الإنتاج الإعلامي وأسفر عن انقطاع قنوات "النايل سات" التي تبث إرسالها من المدينة لمدة قاربت ٣٠ دقيقة.

تحديث 1 (01:00 14 إبريل 2015): أغلب القنوات الفضائية التي تبث من مدينة الإنتاج الإعلامي عادت إلى العمل بصورة طبيعية.

وانقطع إرسال كل القنوات الفضائية التي تبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في السادس من أكتوبر، صباح الثلاثاء، لمدة قاربت ٣٠ دقيقة.


معظم القنوات الخاصة التابعة للشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات" تبث إرسالها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأدى سقوط برج الكهرباء إلى انقطاعها في مدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل، ما تسبب في ظهور شاشة سوداء لمشاهدي القنوات على "النايل سات" التي تبث إرسالها من مدينة الإنتاج الإعلامي.

وكتب مقدم برنامج "البيت بيتك" الذي يبث على قناة TEN الفضائية على حسابه بموقع التدوينات القصيرة Twitter: "مدينة الإنتاج الإعلامي سوداء.. تحولت لبيت أشباح.. تفتكروا دي أشباح مين؟".


يأتي انقطاع الكهرباء في مدينة الإنتاج الإعلامي بعد أيام من انقطاع خدمات التليفونات وشبكة الإنترنت.

وقال محمد مصطفى شردي، مقدم برنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، مساء اليوم الأحد، إن جميع تليفونات مدينة الإنتاج الإعلامي لا تعمل وكذلك خدمة الانترنت.



وتابع: "مينفعش كده يا جماعة، إزاي في مدينة الإنتاج الإعلامي، وازاي مفيش إرسال داخل المباني، ومش عارف أتواصل مع المشاهدين ولا وزارة الداخلية والدفاع ولا الأخوة الصحفيين، ولا اللي موجودين في العريش".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"