٥ فروق جوهرية بين "أعرف منين" و"ولاد النهارده" لآمال ماهر

٥ فروق جوهرية بين "أعرف منين" و"ولاد النهارده" لآمال ماهر

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 26 أبريل 2015 - 13:7 | آخر تحديث: الأثنين ، 20 يوليو 2015 - 16:48
آمال ماهر بين "أعرف منين" و"ولاد النهارده" آمال ماهر بين "أعرف منين" و"ولاد النهارده"
ثلاث سنوات فصلت بين ألبوم "أعرف منين" (٢٠١١) وألبومها "ولاد النهارده" الذي صدر حديثا، ورغم أنها ليست بالفترة القصيرة، إلا أن البعض يرى أن آمال ماهر لم تقدم جديدا في ألبومها الجديد.

ويستعرض FilFan.com خمسة فروق جوهرية بين ألبومي آمال ماهر "أعرف منين" و" ولاد النهارده"، تبرأ المطربة الثلاثينية من رغبتها "اللعب على المضمون" أو تكرار تجربتها السابقة بحذافيرها.

١) عدد الأغاني أقل
في ألبوم "أعرف منين" طرحت آمال ١١ أغنية بينما يأتي ألبوم "ولاد النهارده" بـ ١٠ أغاني، مع ملاحظة أنه من قبل طرح الألبوم بمدة طويلة كانت قناة "مزيكا" لا تتوقف عن الإعلان عن الألبوم من خلال أغنية "ولاد النهارده" كما أن أغنية "ذكرياتنا" أغنية فيلم "ريجاتا" طرحت مع طرح الفيلم نفسه، وكذلك أغنية "بحبك" التي طرحتها قناة "مزيكا" قبل إصدار الألبوم بأسابيع.

٢) فريق عمل أقل عددا
تعاملت آمال مع 20 شاعرا وملحنا وموزعا في ألبوم "أعرف منين"، ٧ شعراء هم نادر عبد الله، خالد تاج الدين، جمال الخولي، محمد عاطف، هاني عبد الكريم وأيمن بهجت قمر، و6 ملحنين هم وليد سعد، خالد عز، محمد يحيى، رامي جمال، تامر علي وتامر عاشور، ومن الموزعين وليد شراقي، نادر حمدي، أحمد عبد السلام، توما، فهد، تميم، وهاني فرحات.

بينما في ألبوم "ولاد النهارده" كان العدد ١٤ شاعرا وملحنا وموزعا فقط، بعد أن خرج من الفريق جمال الخولي، محمد عاطف، هاني عبد الكريم، خالد عز، محمد يحيى، تامر علي، وليد شراقي، نادر حمدي، وفهد، وزاد على الفريق القديم عمرو يحيى، أحمد الجندي، مدين، أحمد إبراهيم، تامر غنيم وطارق عبد الجابر.

٣) وليد سعد الأكثر ظهورا
بينما كانت أكبر مشاركة في ألبوم "أعرف منين" للملحن تامر علي بـ ٤ أغنيات، يأتي وليد سعد ليتصدر المشهد في هذا الألبوم بـ ٧ أغنيات، بعد أن كان نصيبه في ألبوم أعرف منين ثلاث أغنيات فقط، إذ اعتمدت آمال في ألبوم "أعرف منين" على خمسة ملحنين بينما في هذا الألبوم أكتفت بثلاثة فقط، وعلى صعيد الكلمات كانت البطولة لنادر عبد الله بـ ٥ أغنيات بعد أن كان نصيبه ٤ أغنيات في "أعرف منين".

٤) وجوه جديدة على آمال
كما فعلت في ألبوم "أعرف منين" تعود مرة ثانية للاعتماد على بعض الوجوه لأول مرة مثل مدين، عمرو يحيى، أحمد الجندي، تامر غنيم، وطارق عبد الجابر.

٥) إشراف فني
خلى ألبوم "أعرف منين" من وجود أي إشراف فني مما يجعلك بالضرورة تتصور أن الإشراف الفني للألبوم هو لآمال ماهر، يأتي هذا الألبوم بإشراف فني لخالد عبد اللطيف وهو لقب محير بعض الشيء لا يشرح طبيعة تلك المهمة هل كانت الاختيارات له، أم أن دوره مجرد الرأي والتوجيه، وإلى أي مدى يمكنه التدخل في اختيارت آمال؟

يعد ألبوم "ولاد النهاردة" هو الرابع لآمال ماهر بعد "في غير الزمان"، و"اسألني أنا"، و"أعرف منين". Amal Maher

Posted by FilFan.com on Sunday, 26 April 2015


وطرحت شركة "مزيكا"، ألبوم المطربة آمال ماهر الجديد الذي يحمل اسم "ولاد النهارده"، صباح الأربعاء، ٢٢ أبريل ٢٠١٥، بعد فترة تأجيل طويلة، وتغير اسمه أكثر من مرة.

كما تم طرح الألبوم على القناة الرسمية لشركة مزيكا على موقع YouTube، بالتزامن مع طرح الألبوم في الأسواق.

طالع أيضا: ١٠ تحديات تعترض آمال ماهر قبل طرح ألبومها الجديد

اسمع- ألبوم آمال ماهر "ولاد النهارده"


ويضم ألبوم آمال ماهر الجديد "ولاد النهارده" 10 أغنيات:
"سكة السلامة": كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وتوزيع توما.
"ولاد النهادره": كلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد، وتوزيع تميم.
"أنا حبيتك": كلمات عمرو يحيى، وألحان تامر عاشور، وتوزيع أحمد عبد السلام.
"بحبك": كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وتوزيع توما.
"أيام ما تتعوضش": كلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد، وتوزيع تميم.
"ظروفي صعبة": كلمات نادر عبد الله، وألحان وليد سعد، وتوزيع طارق عبد الجابر.
"ما هونتش عليا": كلمات أحمد الجندي، وألحان مدين، وتوزيع أحمد عبد السلام.
"غلطت أنا" كلمات نادر عبد الله، ألحان وليد سعد، توزيع طارق عبد الجابر.
"مافيهاش بعدين": كلمات نادر عبد الله، وألحان تامر عاشور، وتوزيع تميم.
"ذكرياتنا": كلمات خالد تاج الدين، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم.

واعتذرت آمال عبر حسابها الموثق بموقع التدوينات القصيرة Twitter عن تغيير اسم ألبومها الجديد المنتظر طرحه خلال أيام من "أيام ماتتعوضش" ليصبح "ولاد النهارده". (التفاصيل).

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"