القبض على أحد المتورطين في تفجير برجي كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامي

القبض على أحد المتورطين في تفجير برجي كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامي

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 19 أبريل 2015 - 13:3 | آخر تحديث: الأحد ، 19 أبريل 2015 - 19:34
ضبطت الأجهزة الأمنية في مصر، أحد المتهمين في واقعة تفجير برجي الكهرباء الخاصين بإمداد مدينة الإنتاج الإعلامي بالكهرباء، منذ أيام.

كشفت مصادر أمنية أن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية يجرى تحقيقات موسعة مع المتهم، المضبوط بأحد الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر، للتوصل إلى هوية باقي الجناه، وإلقاء القبض عليهم، حسب موقع صحيفة "المصري اليوم".

وكان مجهولون فجروا برجين للضغط العالي في المنطقة الصحراوية لمدينة الإنتاج الإعلامي، بطريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة، وذلك بعد زراعة 6 قنابل أسفل قاعدتي البرجين، وأسفر التفجير عن توقف جميع القنوات الفضائية على قمر النايل سات، وتمكنت إدارة المدينة من إعادة البث بعد الدفع بمولدات كهربائية.

وتسبب سقوط برج الكهرباء إلى انقطاعها في مدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل، ما تسبب في ظهور شاشة سوداء لمشاهدي القنوات على "النايل سات" التي تبث إرسالها من مدينة الإنتاج الإعلامي.(تعرف على ما حدث بالضبط).

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الوزارة قامت بعمل تغذية مؤقتة لمدينة الإنتاج الإعلامى، وجار العمل على إصلاح الأبراج التى أتلفت على خلفية الحادث الإرهابى، حتى يتم عمل التغذية الدائمة لها، لافتاً إلى أن انقطاع التيار الكهربائى عن المدينة خلال الفترة القادمة أمر وارد.

وأضاف شاكر أن أعمال الصيانة تتطلب بعض الوقت حتى تعود الأمور إلى طبيعتها فى مدينة الإنتاج الإعلامي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"