27 أبريل.. النطق بالحكم في دعوى عمرو دياب لوقف عرض "المفاجأة"

27 أبريل.. النطق بالحكم في دعوى عمرو دياب لوقف عرض "المفاجأة"

أحمد حجي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 12 أبريل 2015 - 13:31 | آخر تحديث: الأحد ، 12 أبريل 2015 - 22:23
عمرو دياب وممدوح موسى عمرو دياب وممدوح موسى
قررت الدائرة الأولى مستعجل بمحكمة القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار طارق غنيم، مد أجل الحكم لجلسة 27 إبريل الجاري للنطق بالحكم، في الدعوى المقامة من الفنان عمرو دياب ضد قناة MBC مصر، والمذيع ممدوح موسى وآخرين، لوقف عرض برنامج "المفاجأة"، لعدم حصولهم على موافقة كتابية منه على العرض، معتبرًا عرض البرنامج يعود بالضرر عليه.

وقالت عريضة الدعوى المقدمة من أشرف عبد العزيز محامِ المطرب عمرو دياب، والتي تحمل رقم 11 لسنة 2015، إن المطرب فوجئ بإعلان تم بثه على قناة "إم بي سي" مفاده أنه سوف تتم إذاعة برنامج تحت مسمى "المفاجأة..أيام من حياة الهضبة" تقديم المذيع ممدوح موسى وتحدد إذاعته في 1 مارس من العام الجاري، وأن الفنان عمرو دياب سبق وأن أجرى ذلك الحوار منذ 10 سنوات، وأن عمرو دياب لم يصرح بإذاعة الحوار في أية من وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة.

وطالبت الدعوى بوقف عرض البرنامج المذاع على قناة MBC لعدم صدور موافقة كتابية من الفنان عمرو دياب، طبقا للمادة ١٥٦ من قانون الملكية الفكرية والفقرة الأولى من نص المادة ١٥٩ من القانون، التي تنص على منع أي استغلال لأداء للفنانين بأى طريقة بغير إذن كتابي مسبق منهم، ويعد هذا الاستغلال محظورًا إذا كان بهدف الحصول على عائد تجاري مباشر أو غير مباشر، وأن حق نسخ المواد المصورة وإذاعتها مكفول بذات القانون وكذلك حق التأجير أو الإعارة.

وكان ممدوح موسى قد أكد في وقت سابق أن العلاقة بينه وبين الهضبة طيبة رغم وصول الأمر بينهما للمحاكم.

ممدوح موسى: صراعي مع عمرو دياب "شغل محامين"

وقال موسى لـFilFan.com إن القضاء هو الذي سيفصل في القضايا المتبادلة بينه وبين عمرو دياب، وأنها لن تفسد علاقة الصداقة والود المتبادلة بينهما، والتي نشأت منذ سنوات طويلة.

وأوضح ممدوح موسى أنه لا يتابع تفاصيل القضايا المتبادلة، وأنه وكل لها المحامي سامح المنياوي، وأن كل ما يقوم به يعتبر رد فعل على الحملة التي بدأها عمرو دياب، وهو شيء طبيعي ومنطقي للحفاظ على حقوقه.

وقال ممدوح موسى: "أنا وعمرو دياب بمثابة إخوة وأصدقاء، ولدينها العديد من الذكريات والمواقف التي جمعتنا، وما يحدث حاليا من توتر لن يؤثر على علاقتنا، وهو شغل محاميين".

وكان محامي ممدوح موسى رفع دعوي قضائية ضد عمرو دياب اتهمه فيها بالتشهير، وطالب بتعويض مادي قيمته 5 ملايين جنيه.

وجاء ذلك الموقف كرد فعل على الدعوى القضائية التي رفعها محامي عمرو دياب ضد ممدوح موسى، بسبب عرض برنامج "المفاجأة أيام في حياة الهضبة"، والذي اتهمه فيها بأنه أذاع هذه الحلقات دون علمه، بعد أن صورها خلسة، وهو ما نفاه موسى تماما من جانبه.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"