"Fifty Shades of Grey" يحطم الأرقام القياسية بشباك التذاكر

"Fifty Shades of Grey" يحطم الأرقام القياسية بشباك التذاكر

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 15 فبراير 2015 - 23:19 | آخر تحديث: الأحد ، 15 فبراير 2015 - 23:43
لقطة من فيلم "Fifty Shades of Grey" لقطة من فيلم "Fifty Shades of Grey"
سيطر الفيلم المثير "Fifty Shades of Grey" على شباك التذاكر الأمريكي في الأسبوع الأول من عرضه، محققا ما يقرب من 82 مليون دولار حتى مساء الأحد فقط.

ومن المتوقع أن يحقق الفيلم المقتبس عن رواية إي إل جيمس، 90.7 مليون دولار بحلول يوم الاثنين، وذلك من عرضه في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فقط.

وكان من المفترض أن تطرح شركة "Universal" الفيلم في موسم الصيف الماضي لكنها عدلت عن رأيها وقررت طرحه في عيد الحب، وهو ما حقق نجاحا باهرا في شباك التذاكر الأمريكي.

وأصبح الفيلم بذلك الأعلى ربحا في أسبوع عيد الحب متفوقا على فيلم " Valentine’s Day" الذي كانت له الصدارة عام 2010 بـ 56.3 مليون دولار.

كما يعتبر "Fifty Shades of Grey" ثاني أعلى إيرادات في شهر فبراير على مر العصور، متخلفا بفارق ضئيل عن صاحب المركز الأول، فيلم "آلام المسيح" الذي حقق 83.9 مليون دولار في فبراير 2004.

كما حل الفيلم في المرتبة الرابعة لأكثر أفلام "الكبار فقط" ربحا، الحاصلة على تقييم "R"، وذلك بعد صاحب الصدارة " The Matrix Reloaded" عام 2003، وفيلم " القناص الأمريكي"، و" The Hangover Part II" في المركز الثالث.

وقال نيك كاربو، رئيس التوزيع المحلي بشركة " Universal": "نفتح الآن زجاجات الشمبانيا، لا يمكن أن نكون أكثر سعادة"، حسب ما ورد بموقع "latimes".

وتابع: "فريق العمل نفذ الفيلم ليكون مناسبا لأوسع قاعدة من الجماهير. توقيت طرحه في عيد الحب زاد من حصتنا بشكل كبير".

وبتحقيق الفيلم إيرادات 36.7 مليون دولار في أول أيام عرضه أصبح الأكثر ربحا في يوم واحد خلال شهر فبراير على الإطلاق.

إقرأ أيضا: مشاهد الجنس في السينما: حقيقة أم "شغل سيما"؟

عرض فيلم "Fifty Shades of Grey" في دور العرض الأمريكية في 13 فبراير الجاري، قبل حلول عيد الحب "الفالنتاين" بيوم واحد.

وتدور أحداث الفيلم حول طالبة تدرس الأدب تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد لقائها بالملياردير الوسيم والمعذب نفسيا "كريستيان جراي"، والذي يملك جانبا مظلم من شخصيته، وأساليب منحرفة في التعبير عن حبه.

وحل فيلم "Kingsman: The Secret Service" في المرتبة الثانية بعد أن حقق 35.6 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة " The SpongeBob Movie: Sponge Out of Water" إلى المركز الثالث محققا 30.5 مليون دولار، بعد أن كان متصدرا في الأسبوع الماضي.

أما فيلم "القناص الأمريكي" الحربي فتراجع إلى المركز الرابع، بعد أن نجح في حصد إجمالي إيرادات في أمريكا وكندا فقط بلغت 304.1 مليون دولار.

ولم يخرج فيلم الخيال العلمي لميلا كونيس وتشانينج تيتوم، "Jupiter Ascending" من أفضل خمسة، بعد أن حقق هذا الأسبوع 9.4 مليون دولار، بإجمالي إيرادات وصلت إلى 32.5 مليون دولار في أمريكا فقط.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"