بالفيديو- فارس المدني يفضح أسرار "أراب أيدول"

بالفيديو- فارس المدني يفضح أسرار "أراب أيدول"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 14 ديسمبر 2014 - 11:20 | آخر تحديث: الأحد ، 14 ديسمبر 2014 - 12:57
متسابق الموسم الثاني لـ "Arab Idol" فارس المدني متسابق الموسم الثاني لـ "Arab Idol" فارس المدني
عقود احتكار واجبار المتسابقين على أداء أغاني بعينها، وشرط جزائي 5 ملايين دولار، والغياب مرفوض حتى لو توفيت والدته، هكذا وصف فارس المدني حال متسابقي برنامج "أراب أيدول".

وفتح فارس المدني، شقيق ماجد المدني الذي وصل إلى نهائيات "أراب أيدول" في الموسم الثالث، النار على إدارة برنامج اكتشاف المواهب، كاشفا كواليس صناعة البرنامج التي لا يعلم عنها الجمهور أي شيء.

وفي تصريحاته في فيديو متداول على موقع "YouTube" قال فارس المدني إنه تم إجباره وباقى المشاركين على توقيع عقد احتكار لمدة عشر سنوات لإحدى شركات الإنتاج التابعة لإدارة "MBC"، قبل السماح له بالانتقال إلى مرحلة العروض المباشرة في البرنامج.

وأكد المدني أن العقد يتضمن شرطا جزائيا مجحفا قيمته 5 ملايين دولار يتم دفعها لو قرر الانسحاب من البرنامج أو لو تخلف عن حضور كل الحفلات التي تنظمها الشركة.

واستكمل المدني: "حتى لو كان لأسباب قهرية، فلو توفيت والدتك سيجبرونك على الغناء".

وتابع: كما تحصل الشركة على 60% من أرباح الألبوم، بينما يحصل المتسابق على مبلغ يتراوح بين 10 إلى 15 ألف درهم فقط.

وأضاف فارس الذي فسخ تعاقده مع شركة "بلاتينيوم ريكوردز"، التي أجبر على التعاقد معها: "بعد خروجى من البرنامج ذهبت إلى عصام كمال مدير الشركة للاستفسر عن الألبوم والفيديو كليب المفترض أن ينتجوه لي، وفوجئت بمدير الشركة يقول لى إن الشركة لن تنتج أى ألبومات، ولكن على أن أنتج الألبوم بنفسى، ثم أحضره إلى الشركة لتسوقه على قنوات "MBC".

واستكمل: "قال لى بوضوح إن الشركة ستحتفظ بعقد أى مشارك إذا عاد عليها بربح مادى، دون أن يكلفها شيئاً، وهو ما جعلنى أبادر وأفسخ عقد الاحتكار لأتحرر من الشركة التابعة لـ MBC".

أما عن البرنامج نفسه، أكد فارس المدني أن لجنة التحكيم لا تعلم كل هذه التفاصيل ومعظم المتسابقين يتم إجبارهم على أداء أغاني بعينها ليست من اختيارهم، حتى الملابس التي يرتدونها يتحكم بها معدو البرنامج وإدارة "MBC".

واستشهد فارس المدني بالمتسابق اللبناني وائل سعيد الذي أخبر لجنة التحكيم بأنه لم يختر الأغنية التي لم تعجبهم، فتم اقصائه من البرنامج بحجة تدني نسبة التصويت، بحسب وصف المدني.



وتوج المتسابق السوري حازم شريف بلقب Arab Idol للموسم الثالث، والذي أثار هوجة مباركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء من الفنانين أو من الجمهور.

وأعلن مقدما البرنامج أحمد فهمي وأنابيلا هلال فوز حازم بأعلى نسبة تصويت بالبرنامج بالموسم الثالث ليفوز بالجائزة وهي مبلغ 250 ألف ريال سعودي وعقد احتكار مع شركة "بلاتينيوم ريكوردز" لمدة ثلاثة أعوام وثلاث أغنيات مصورة. (التفاصيل)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"