ملحن "بلاد طيبة" يستنجد برئيس وزراء مصر.. ويهدد بإغلاق "MBC مصر"

ملحن "بلاد طيبة" يستنجد برئيس وزراء مصر.. ويهدد بإغلاق "MBC مصر"

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 30 أكتوبر 2014 - 14:18 | آخر تحديث: الخميس ، 30 أكتوبر 2014 - 14:19
ملحن "بلاد طيبة" يستنجد برئيس وزراء مصر.. ويهدد بإغلاق "MBC مصر" ملحن "بلاد طيبة" يستنجد برئيس وزراء مصر.. ويهدد بإغلاق "MBC مصر"
بدأ المؤلف والملحن مدحت الخولي مرحلة جديدة من التصعيد بعد استخدام أكرم حسني لأغنيته "بلاد طيبة" في برنامجه الساخر "أسعد الله مساءكم من جديد".

قال مدحت الخولي لـFilFan.com إنه وجه برقية إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر، يشير فيها إلى أن تحريف أغنيته "بلاد طيبة" يعتبر خطرا على الأغاني الوطنية، مطالبا الدولة التدخل لوقف الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية.

وجاء في البرقية: "معالي رئيس وزراء مصر- المهندس/ إبراهيم محلب تحيه طيبة وبعد.. مقدمه لسيادتكم الشاعر والملحن مدحت الخولي مؤلف وملحن أغنية (بلاد طيبة) غناء المطرب الكبير محمد منير والمطربة أنوشكا".

"هذه الأغنية الوطنية بامتياز التي يغنيها الأطفال فى المدارس وفي المحافل الوطنية وتعتبر من كلاسيكيات الغناء الوطني في مصرنا الحبيبة، تم الأعتداء عليها وتشويهها من قبل برنامج ساخر من إنتاج قناة "أم بي سي مصر" يقدمه المدعو (أبو حفيظة)، وكتب عليها كلمات مسيئة وغير لائقة تكملة لما بدأه البعض من المغرضين وضعاف النفوس من الهجوم على الثوابت الوطنيه وحرمان حتى أطفالنا من الاحتفاظ بالمعاني الراقية التي تكرس لحب للوطن والانتماء له".

"ولقد قمت بالتنسيق مع جمعية المؤلفين والملحنين باتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة هذا الاعتداء على الحقوق ومعاني الوطنية الراسخة في ضمير المصريين، رجاء حار من سيادتكم التدخل لوقف هذا الاعتداء المتعمد على أغنية وطنية، استقرت فى وجدان المصريين لأكثر من عشرين عاما".

وبحسب المحامي حسام لطفي، الذي يتولى الدفاع عن حق الفنان مدحت الخولي، فإن التصريح الذي أصدرته الجمعية بإعادة النشر للمدعو أكرم حسني مشروط بعدم الإساءة والتحريف، وهو ما لم يلتزم به الأخير، وعليه يعتبر التصريح كأن لم يكن بحكم القانون.

يقول لطفي في بيان صحفي، أصدره صباح اليوم، وحصل FilFan.com على نسخة منه، إن الاعتداء على الحق الأدبي بهذه الطريقة يضع الفاعل تحت طائلة القانون، ويعرض المنشأة، وهي "MBC مصر" المتورطه فى النشر، للغلق والمصادرة ويلزمها بالنفقات، ويعرض شخص المعتدي للغرامه والحبس.

أغنية "بلاد طيبة" الأصلية - غناء محمد منير وأنوشكا


"بلاد طيبة" نسخة أبو حفيظة


وكان الملحن والشاعر مدحت الخولي قد قرر مقاضة قناة "MBC مصر"، بسبب استخدام أغنيته "بلاد طيبة" دون الرجوع له، والإساءة لها. (التفاصيل).

فيما نفى مقدم البرامج الساخر أكرم حسني الشهير بشخصية "أبو حفيظة" قيامه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لملحن أغنية "بلاد طيبة"، مشددا على أنه حصل على موافق كتابية من "جمعية المؤلفين والملحنين" لاستغلالها. (التفاصيل).

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"