ملحن "بلاد طيبة" يقاضي "MBC مصر" بسبب "أبو حفيظة"

ملحن "بلاد طيبة" يقاضي "MBC مصر" بسبب "أبو حفيظة"

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 26 أكتوبر 2014 - 20:11 | آخر تحديث: الأحد ، 26 أكتوبر 2014 - 20:35
مدحت الخولي و سيد أبو حفيظة مدحت الخولي و سيد أبو حفيظة
قرر الملحن والشاعر مدحت الخولي مقاضة قناة "MBC مصر"، بسبب استخدام أغنيته "بلاد طيبة" دون الرجوع له، والإساءة لها.

قال مدحت الخولي لـFilFan.com إنه شرع في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد القناة وبرنامج "أسعد الله مساءكم من جديد"، الذي يقدمه المذيع أكرم حسني بسبب وضع كلمات غير لائقة على لحن الأغنية.

وأوضح مدحت الخولي أن هذه الأغنية بالذات تعتبر من كلاسيكيات الأغاني الوطنية التي يعتز بها كل المصريين ويغنيها الأطفال فى المدارس، وأنه تلقى اتصالات من محبيبن لهذه الأغنية، مسجلين اعتراضهم واستيائهم الشديدين من تشويه العمل بهذه الطريقة.

ولهذا قرر مدحت الخولي بالتنسيق مع جمعية المؤلفين والملحنين اتخاذ الخطوات القانونية اللازمة لوقف هذا الاعتداء، وحفظ الحقوق، مؤكدا على أن مصر في أشد الحاجة لتأكيد معاني الوطنية والانتماء، وغير مسموح بالخيانة والعبث بالثوابت الوطنية والسخرية منها مهما كانت الدوافع.

كما تم إرسال إنذارا للقناة جاء فيه: "السادة إدارة قناة (MBC مصر) فوجئت بتحوير مصنفي الذي أملك حقوق ملكيته أدبيا وفنيا، أغنية (بلاد طيبة) كلماتي وألحاني، في حلقة من برنامج (أسعد الله مساءكم من جديد) تقديم المدعو أبو حفيظة بتاريخ الثلاثاء 14/ 10/ 2014 ، بما ينال من مكانة هذا المصنف الوطني، ما يمثل اعتداء سافر على حقوقي التي كفل القانون رقم 82 لسنة 2002 حمايتها جنائيا ومدنيا".

استمع- لأغنية "بلاد طيبة" الأصلية


استمع- "بلاد طيبة" نسخة أبو حفيظة



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"