الشركة المنتجة لـ "The Expendables 3" تقاضي مواقع الإنترنت المسؤولة عن تسريبه

الشركة المنتجة لـ "The Expendables 3" تقاضي مواقع الإنترنت المسؤولة عن تسريبه

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 2 أغسطس 2014 - 18:4 | آخر تحديث: السبت ، 2 أغسطس 2014 - 18:4
أبطال فيلم The Expendables 3 أبطال فيلم The Expendables 3
بعد واقعة تسريب فيلم "The Expendables 3" قبل ثلاث أسابيع من موعد عرضه، قررت شركة "Lionsgate" مقاضاة عدد من مواقع الانترنت التي قامت بتسريبه.

وحددت شركة "Lionsgate" أسماء المواقع التي تتهمها في دعواها القضائية، من بينها " Limetorrents.com"، " Billionuploads.com"، " Hulkfile.eu"، " Swantshare.com"، و" Dotsemper.com".

وأكدت الشركة المنتجة أنها خاطبت كل هذه المواقع لمطالبتهم بحذف الفيلم، كما أكدت أنها أرسلت العديد من الخطابات لموقع " Hulkfile.eu " يوميا من 26 إلى 31 يوليو لكن دون جدوى.

وتطالب " Lionsgate" في دعواها بالحصول على أمر بمنع تلك المواقع من تداول الفيلم، وإرسال إنذار قضائي لهم، بالإضافة إلى تعويض مادي كبير بسبب الخسائر التي لحقت بالشركة بعد تسريب فيلمها قبل موعد طرحه بدور العرض، حسب ما ورد بموقع " Aceshowbiz ".

ووفقا لعدد من التقارير، فإن شركة " Lionsgate" تسعى جاهدة لتعقب القراصنة الذين قاموا بتسريب الفيلم، من أجل ملاحقتهما قضائيا وللتعرف على مصدر تسريبه.

ومن المعروف أن أول نسخة سربت من الفيلم على الإنترنت لم يتم التأكد من مصدرها، إلا أن موقع " TorrentFreak" يشير إلى أن مجموعة تحمل اسم " Drarbg" هي المسؤولة عن تسريبه عبر مواقع "التورنت".

وتم تسريب " The Expendables 3" أواخر شهر يوليو بنسخة عالية الجودة، قبل موعد طرحه المحدد له يوم 15 أغسطس الجاري، وتم تحميله أكثر من مليون مرة حتى الآن. (التفاصيل).

ومن النادر أن يتم تسريب فيلم قبل موعد عرضه بثلاثة أسابيع، بخلاف فيلم " X-Men Origins: Wolverine" الذي تم تسريبه قبل شهر من موعد عرضه، وتم تحميله أكثر من 15 مليون مرة رغم أنه النسخة المسربة منه كانت بدون الخدع البصرية.

وشهدت تلك الواقعة إلقاء القبض على جلبيرتو سانشيز عام 2009، والذي قام برفع الفيلم على شبكة الإنترنت، كما أمرت المحكمة بإغلاق موقع " Megaupload" بعد تلك الواقعة.

" The Expendables 3" يضم كوكبة من نجوم أفلام الحركة على رأسهم، سيلفستر ستالون، جيسون ستاثام، أنطونيو بانديراس، جيت لي، أرنولد شوارزنيجر ، وهاريسون فورد.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"