نجلاء بدر: هيفاء وهبي تسببت في خروجي من MBC

نجلاء بدر: هيفاء وهبي تسببت في خروجي من MBC

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 29 يونيو 2014 - 20:31 | آخر تحديث: الأحد ، 29 يونيو 2014 - 20:31
نجلاء وهيفاء نجلاء وهيفاء
اتهمت الفنانة والإعلامية الشابة نجلاء بدر النجمة اللبنانية هيفاء وهبي بأنها كانت السبب وراء خروجها من قناة MBC، والتي كانت تقدم برنامجا فنيا من خلال شاشتها هو "سكووب".

وعن تفاصيل مغادرها لمحطة MBC، أوضحت نجلاء في حديثها لمجلة "زهرة الخليج" أنه أثناء تغطيتها لفعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي منذ سنوات، كانت مطالبة بتغطية فيلمي "دكان شحاتة" لهيفاء وهبي و"إبراهيم الأبيض" لأحمد السقا"، ولكنها فضلت أن تغطي الفيلم الأخير لأنه ذات قيمة سينمائية أكبر من وجهة نظرها.

وقالت: "فيلم "إبراهيم الأبيض" يتناول طبقة معينة تعيش وسط الجريمة والقتل والبطلجة، ومن بطولة محمود عبد العزيز، وأحمد السقا، وهند صبري، وعمرو واكد، وكان بالنسبة إلي أن ميزان السينما والتاريخ السينمائي يميل إلى فيلم "إبراهيم الأبيض" كأبطال وقصة وشركة منتجة تصرف مبالغ ضخمة هي "جودنيوز".

وتابعت: "كان تاريخ عرض فيلم "إبراهيم الأبيض" في مهرجان "كان" يسبق عرض فيلم "دكان شحاتة"، بأسبوع، وطلبوا مني في القناة أن أحدد موعد سفري، فقلت إني لابد أن أكون موجودة قبل عرض "إبراهيم الأبيض" بيوم، ووجدتهم يقولون لي إننا لن نستطيع البقاء فترة المدة بين الفيلمين بسبب التكلفة، وقرروا ألا أغطي فيلم "إبراهيم الأبيض"، وأن الأهم تغطية "دكان شحاتة"، لأنه من بطولة هيفاء وهبي".

وأضافت: "تساءلت كيف يكون هناك فيلم من بطولة محمود عبد العزيز وأحمد السقا وهند صبري وأتركي لأغطي فيلم من بطولة هيفاء وهبي؟ لكنني أصررت على تغطية "إبراهيم الأبيض"، وأجريت لقاءات مع كل أبطاله خلال 4 أيام، كما قمت بتغطية فيلم "دكان شحاتة" بسرعة في اليوم نفسه".

وأردفت: "لكن بعدما أرسلت المادة المصورة والمسجلة إلى القناة في بيروت، فوجئت بأنهم لمدة 3 أيام كاملة قدموا إعلانات على القناة تقول: "انتظروا هيفاء وهبي في برنامج "سكووب" ولم يتم ذكر اسم الفنانين محمود عبد العزيز وأحمد السقا وهند صبري وباقي الأبطال، أي انهم همشوهم بسبب هيفاء، فشعرت بإهانة وقتها، خاصة وأن فقرة هيفاء كانت قصيرة مقارنة بفقرة وحوارات أبطال فيلم "إبراهيم الأبيض"، وبسبب مسألة هيفاء تضايقت، خاصة وأنها في نظري لا علاقة لها بالسينما، وليس لها تاريخ سينمائي من الأساس، ومازاد غضبي أني وجدت نفسي أعمل وسط إدارة لبنانية تعظم أي حدث يخص لبنان، وتقلل من قيمة أي عمل مصري، فقررت أن أترك MBC".

وأكدت نجلاء بدر أن السر وراء ابتعادها عن تقديم البرامج التليفزيونية، على الرغم من أن بداياتها كانت من خلالها، هو أن الإعلام العربي حاليا موجه، وأن كل قناة لها أجندتها الخاصة، ومن بين هذه القنوات MBC، وهو الأمر الذي جعلها ترفض أن تكون مسؤولة عن تضليل الشعب.

ونفت أن يكون رفضها المشاركة في بطولة مسلسل "كلام على ورق" لهيفاء وهبي هو بسبب خروجها من محطة MBC، مؤكدة أن هيفاء صديقتها، ولكنها اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسلها المعروض في رمضان 2014 لأنها كانت مرتبطة وقتها بفيلم للمخرج داوود عبد السيد.

وأوضحت: "هيفاء صديقتي جدا، بدليل أننا سافرنا معا إلى إيطاليا في رحلة جميلة، وكان معنا فيها المخرج محمد سامي وزوجته والمنتج مصطفى سرور، وكانت هيفاء مصرة على عزمتي كاملة في الرحلة كونها إنسانة "ذوق جدا"، ولكني رفضت.

وأضافت: "أشارت بعض الأقلام الصحفية بأنني هاجمت هيفاء بسبب ضيقي من فيلمها الأخير "حلاوة روح"، ولكنهم فهمو المسالة غلط، ومشكلتي مع فيلمها أنني لم أرى فيه أي إبداع، وأنا حرة في رأيي".

وتابعت: "على الرغم من أنني لا أرى أي إبداع في فيلم "حلاوة روح"، إلا أنني ضد قرار منع عرضه، مع أن الفيلم يسيء إلى تاريخ السينما، لأنه منسوخ من فيلم Malena الذي أعشقه ورأيته 50 مرة وأحصل على جوائز، وبطلته مونيكا بيلوتشي لم تلبس "عريان" إلا وهي في بيتها، وأقول لو أن مونيكا بيلوتشي شاهدت "حلاوة روح" ستغضب جدا، ولما "حلاوة روح" يبقى إبداع فأفلام يوسف شاهين وداوود عبد السيد تبقى إيه؟".

وفيما أكدت نجلاء بدر بأنها فخورة بامتلاكها لأدوات الإغراء، إلا أنها أعلنت ابتعادها عن هذه الأدوار والتي كانت سببا في شهرتها، بناء على نصيحة من المخرج محمد سامي الذي أخبرها أن مثل هذه الأدوار مضمونة النجاح وأصبحت متمكنة فيها، وهو ما جعلها ترفض تقديم شخصية "سارة" في مسلسل "قلوب" لأنه يندرج تحت أدوار الإثارة.

وأعربت عن سعادتها البالغة بتعاونها مع المخرج داوود عبد السيد للمرة الأولى في فيلم "قدرات غير عادية"، مشيرة أن العمل يتناول امتلاك بعض البشر لقدرات غير عادية.

وتجدر الإشارة أنه كان من المقرر أن تطل نجلاء بدر على جمهورها في رمضان 2014 بمسلسل "أنا عشقت"، من بطولة منذر رياحنة، ولكن تقرر تأجيل عرض المسلسل. (كيف كان تعقيب نجلاء على تأجيل المسلسل؟)

كلمات متعلقة نجلاء بدر
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"