راغب علامة بعيد ميلاده الـ 52: أجرأ مواقفه في الفن والسياسة

راغب علامة بعيد ميلاده الـ 52: أجرأ مواقفه في الفن والسياسة

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 8 يونيو 2014 - 17:0 | آخر تحديث: الأحد ، 8 يونيو 2014 - 23:19
راغب علامة يحتفل بعيد ميلاده راغب علامة يحتفل بعيد ميلاده
سيظل النجم راغب علامة من أبرز رموز الرومانسية، بفضل مشوار فني حافل بالأغنيات العاطفية والمؤثرة التي أثلجت قلوب العشاق، وعبرت عن أشواقهم ومعاناتهم مع محبيهم، كما سيتذكره التاريخ بأنه من النجوم القلائل الذين يتمتعون بجرأة في الرأي، انعكست في آراء صريحة في السياسة والفن، ولكنها كلفته في البعض الأحيان صداقات من داخل الوسط الفني، وتهديدات طالت حياته، نلقي الضوء على أبرزها احتفالا بعيد ميلاد "السوبر ستار" اللبناني الـ 52، والذي يوافق 7 يونيو.

*انسحاب من Arab Idol بعد صولات وجولات مع أحلام:
على الرغم من تأكيد راغب بأن انسحابه من التحكيم في برنامج Arab Idol ليس بسبب زميلته في اللجنة النجمة الإماراتية أحلام، إلا أن هذا لم يكن كافيا لإقناع وسائل الإعلام كافة ومعجبيهما، وسط كم المشاحنات التي دارت بينهما منذ الموسم الأول، فضلا عن الحرب الباردة التي يشناها على بعضهما البعض، سواء عبر حساباتهما على Twitter، أو من خلال تصريحات صحفية. (راغب يسخر من بخل أحلام بعد خروجه من Arab Idol)

وإن كان راغب علامة صادقا فيما يقوله بأن أحلام ليست سببا في انسحابه من Arab Idol، إلا أنه لا يستطيع إنكار أنها كانت من أسباب خروجه من برنامج المسابقات الغنائية الشهير، وظهر ذلك جليا من تغريدة أحلام عبر Twitter التي أطلقتها عقب إعلان انسحابه من التحكيم في الموسم الثالث الذي سينطلق في سبتمبر 2014، والتي عبرت فيها عن سعادتها بانضمام النجم اللبناني وائل كفوري كبديل لراغب. (ماذا كتبت أحلام بعد خروج راغب من Arab Idol؟)

ولا أحد يعلم السر وراء "مناكفات توم وجيري" الدائرة بين راغب علامة وأحلام في Arab Idol، ولكننا مثل باقي المشاهدين لاحظنا ما لاحظوه من تهكم كل منهما على الآخر، ومحاولة كلا منهما إحراج الآخر، خاصة في الحلقات المباشرة. ما جعل هذه المشاحنات من أبرز سمات برنامج المسابقات الغنائية الشهير، وكان وراء تحقيقه لنسب مشاهدة عالية في الوطن العربي.

*راغب يقف لحكام لبنان بالمرصاد:
من يتابع الحساب الشخصي لراغب علامة على Twitter، فسيلاحظ مدى ضيقه من طريقة إدارتهم للبلاد. فمثلا قام في يوليو 2013 بتوجيه نداء شديد اللهجة إلى حكام لبنان بضرورة تعلم الحكم والتطور من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه التغريدة التي أطلقها عبر Twitter:




ولم يكتف راغب علامة بهذا تجاه حكام لبنان، بل شن عليهم هجوما حادا عقب فوز دبي بتنظيم معرض "إكسبو" لسنة 2020، بإطلاقه هذه التصريحات النارية على Twitter، حيث غرد: "هنيئا لهذا الرجل الكبير حاكم دبي لحصول دبي على إكسبو 2020 هذا الحاكم بيسوى مليون حاكم هنيئاً لشعب الإمارات. ألف مبروك".

ثم عاد وغرد: "يا حكّام لبنان العباقرة شوفوا حاكم دبي شو عميعمل لبلده وشوفوا انتو كيف دمّرتوا البلد ومستقبل الشعب. والله والله لازم تخجلوا من نفسكم! والله يا حكّام لبنان. اذا كان عندكم ذرّة شرف لازم لازم تدفنوا حالكم بالحياة. لأن التاريخ سيلعنكم عاجلا أم آجلا".

ولم يتردد راغب في أن يعلن أن زعيمه هو حاكم دبي: "يا شعب لبنان المسكين. شوفوا الناس وين صاروا وشوفوا اللي عم تنتخبوهم أخذونا لوين انا اعلنها علناً زعيمي هو سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

كما أعرب راغب علامة عن استيائه الشديد من عدم تعامل الحكومة اللبانية مع وفاة الفنان القدير وديع الصافي بالشكل اللائق، معتبرا أن المسؤولين اللبنانيين لم يكونوا على مستوى المسؤولية.







*الحوادث وشائعات الوفاة لا تستمر في مطاردة "السوبر ستار":
لا تنفك شائعات الوفاة عن ملاحقة راغب علامة، بسبب أعداءه الكثيرين، الذين يرفض الإفصاح عنهم، وكان آخرها في سنة 2013، عندما انتشرت شائعة في أغسطس 2013 حول وفاته في حادث سير في منطقة الأشرفية في بيروت، إلا أنه سارع بطمأنة محبيه على Twitter بهذه التغريدة، واصفا من أطلقوها بـ "الحاقدين".




كذلك من أبرز الحوادث التي تعرض لها راغب علامة في مشواره الفني، هو حريق سيارته من نوع BMW في 2001 أمام منزله في منطقة الجناح بجنوب غرب بيروت، وتمكنت قوى الأمن الداخلي ورجال الاطفاء من السيطرة على الحريق، ولكن بعدما أتى على السيارة.

*راغب علامة وفضل شاكر.. نزاع طائفي وصل لتهديدات بالقتل:
اشتعلت الحرب بين راغب علامة والفنان المعتزل فضل شاكر منذ سنة 2009، وارتكزت خلفية هذا الخلاف على تصريح أدلى به راغب لإحدى المجلات اللبنانية بـ "أن ثمة فأرا يقتات من فتات الموائد"، في إشارة منه إلى زميل له في الفن. فسارع فضل شاكر بالاتصال براغب علامة ليسأله إن كان هو المعني بهذا الكلام المهين، لتقع ملاسنة بين النجمين عبر الهاتف وتبادلا (بناء على ما رواه المكتب الإعلامي لكل منهما الشتائم التي طالت والدة كل منهما). كما تدخل شقيق راغب خضر علامة، وردّ ببيانات نارية واتهامية، ثم رفع دعوى قضائية ضد فضل بتهمة القدح والذم. إلا أن تطور المشكلة الشخصية اتخذ طابعا طائفيا ومذهبيا بين الإثنين، وصل إلى حد اتهام أحدهما للآخر بأنه فلسطيني (فضل شاكر)، وبأن الآخر شيعي (راغب علامة).

وكان مصدر مقرب من الفنان راغب علامة قد كشف لموقع "إيلاف" أن الخلاف بين النجمين وصل إلى حد التهديد بالقتل. ووفق هذا المصدر فان فضل شاكر هدد راغب علامة بالقتل ثلاث مرات، الأمر الذي اكده شقيقه خضر علامة من خلال البيان الصادر عن مكتبه. ولم تتمكن "ايلاف" من الحصول على تأكيد أو نفي "شاكر" حول هذه الاتهامات، لأن الجواب الذي حصلت عليه "إيلاف" عقب اتصالها بشاكر هو أنه نائم ويجب الاتصال به في وقت لاحق.

*راغب علامة وهيفاء وهبي.. لا محبة بعد اليوم:
هاجم راغب علامة مواطنته النجمة هيفاء وهبي في 2013، بعدما أكد أن صوتها ليس جيدا، لترد عليه هيفا على الفور عبر حسابها على Twitter: "من المضحك كيف يحاول راغب علامة التقليل من شأني في وسائل الإعلام لكنه يعتبر مشاركتي في الحفلات التي يحييها ضرورة. هل أقول المزيد؟".

وكان راغب استفز هيفاء بتعليق آخر في 2013، عندما وصفها بأنها "مارلين مونرو العرب، لكن ذلك لا يعني أنها كانت ستنجح بصوتها اذا دخلت برنامج المواهب Arab Idol"، والذي يشارك علامة في لجنة تحكيمه.

وعلى الرغم من أن عاصفة الخلاف بين راغب علامة وهيفاء وهبي هدأت بحسب تأكيده، إلا أنه أشار أن المحبة بينهما زالت ولم تعد موجودة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"