إنفوجرافيك- ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2014

إنفوجرافيك- ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2014

خالد طه | في إنفوجرافيك، تاريخ النشر: السبت ، 18 يناير 2014 - 13:38 | آخر تحديث: الخميس ، 12 فبراير 2015 - 13:21
أبرز الفئات المرشحة في حفل الأوسكار 2014 أبرز الفئات المرشحة في حفل الأوسكار 2014
تم الإعلان الخميس 16 يناير الجاري عن ترشيحات الحفل الـ 86 لتوزيع جوائز الأوسكار السينمائية بواسطة رئيسة أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية شيريل بون إيزاكس والنجم كريس همسوورث بطل فيلم Thor.

وينافس على الفوز بالتمثال الذهبي في الحفل المقام 2 مارس المقبل مجموعة من ألمع الأسماء في هوليوود، مثل ليوناردو دي كابريو، وكريستيان بايل، وجينيفر لورانس، والمخرج مارتن سكورسيزي، وجوليا روبرتس، وميريل ستريب.

شاهد في الإنفوجرافيك الأفلام المنافسة وأبرز النجوم المنافسين في حفل الأوسكار الـ 86.



وتجدر الإشارة أن بعض هذه الأسماء ليست غريبة عن الأوسكار، مثل كريستيان بايل الذي فاز بالتمثال الذهبي للمرة الأولى في عام 2011 عن دوره في فيلم The Fighter، وكذلك جينيفر لورانس التي نالت أول أوسكار في مشوارها الفني بعام 2013 من خلال فيلم Silver Linings Playbook، والذي حازت عنه على جائزة أفضل ممثلة رئيسية.

كذلك سبق وأن فازت النجمة جوليا روبرتس بجائزة أوسكار عام 2001 عن دورها في الفيلم المقتبس عن أحداث حقيقية Erin Brokovich، والمخضرمة ميريل ستريب التي لديها باع طويل مع جائزة الأوسكار، سواء بالفوز بها أو الترشح لها، وذلك من خلال العديد من الأدوار المؤثرة، منها The Iron Lady وThe Devil Wears Prada.

وكان حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" الـ 71 أقيم مساء الإثنين 13 فبراير، والذي خرجت منه بعض الأسماء المرشحة للأوسكار وهي تحمل جائزة "الكرة الذهبية"، والتي تعتبر نتيجة مبدئية لحفل الأوسكار (تعرف على أبرز الفائزين بـ "جولدن جلوب" 2014)

وشهدت ترشيحات حفل الأوسكار الـ 86 مفاجأتين على الصعيد العربي، هما منافسة الفيلم الفلسطيني "عمر" على الفوز بجائزة "أفضل فيلم أجنبي"، ومنافسة مصر للمرة الأولى على التمثال الذهبي من خلال فيلم "الميدان" في فئة "أفضل فيلم وثائقي". (فيلم "الميدان" ممنوع عرضه في مصر؟)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"