إيدز ماكونهي يؤهله للفوز بالـ "Golden Globe" ودي كابريو يفعلها للمرة الثانية

إيدز ماكونهي يؤهله للفوز بالـ "Golden Globe" ودي كابريو يفعلها للمرة الثانية

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 13 يناير 2014 - 7:54 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 14 يناير 2014 - 10:21
ماثيو ماكونهي فور وصوله على السجادة الحمراء ماثيو ماكونهي فور وصوله على السجادة الحمراء
شهد حفل جوائز الـ " جولدن جلوب " الذي أقيم فجر الاثنين 13 يناير في بيفرلي هيلز، فوز كل من ليوناردو دي كابريو وماثيو ماكونهي وجينفر لورانس وإيمي آدمز وكيت بلانشيت ومايكلا دوجلاس في الدورة الـ 71 من الحفل.

وافتتحت الممثلة الحسناء جينفر لورانس الحفل بحصولها على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عند دورها في فيلم "American Hustle"، الذي شاركت في بطولته مع برادلي كوبر وكريستيان بيل وإيمي آدمز ومن إخراج ديفيد أو راسل.

وفاجأت لورانس الجميع في المؤتمر الصحفي عقب فوزها بالجائزة، حيث أعلنت عن نيتها خوض تجربة الإخراج في يوم من الأيام.

كما فازت رفيقتها بالعمل، إيمي آدامز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عن فيلم "American Hustle"، متفوقة بذلك على ميريل ستريب.

ورغم حظه العسر مع الجوائز خاصة مع جائزة الأوسكار التي على ما يبدو لن ينالها مهما فعل، نجح ليوناردو دي كابريو في إثلاج صدر جمهوره بعدما فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دوره في فيلم "The Wolf of Wall Street".

ومن المعروف أن دي كابريو سبق له أن فاز بالجولدن جلوب مرة واحدة فقط في عام 2005 عن دوره في فيلم "The Aviator"، رغم أنه كان قد رشح لها رشح لها ثمانية مرات.

بينما كانت جائزة أفضل فيلم درامي من نصيب ماثيو ماكونهي عن دوره في فيلم "Dallas Buyers Club"، والذي جسد خلاله ماكونهي دور كهربائي يحاول مساعدة مرضى الإيدز بطرق ملتوية لنيل العلاج بعدما اكشف أنه هو نفسه مصاب بنقص المناعة، وهو الدور الذي أجهد ماكونهي للغاية بسبب إضطراره إلى إنقاص وزنه بشكل ملحوظ.

ونجحت الممثلة كيت بلانشيت في اقتناص جائزة أفضل ممثلة بفيلم درامي عن دورها في فيلم " Blue Jasmine" مع أليك بولدوين والمخرج وودي آلن.

وفيما يخص جائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني، نجح الممثل مايكل دوجلاس في اقتناصها عن استحقاق بعد دوره الرائع في "Behind the Candelabra".

أما الممثلة إليزابيث موس ففازت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني عن دورها في "Top of the Lake".

وكما كان متوقعا حصل مسلسل "Breaking Bad" بجائزة أفضل مسلسل درامي، كما فاز بطله براين جرانستون بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي، بينما ذهبت جائزة أفضل مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني لـ " Behind the Candelabra ".

أما فيما يخص الموسيقي، ففاز أليكس إبيرت بجائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم "All Is Lost"، كما فاز أعضاء فريق "U2" بجائزة أفضل أغنية، وهي أغنية "Ordinary Love" التي قدموها لفيلم مانديلا " Mandela: Long Walk To Freedom".

وفازت الممثلة روبن رايت بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في " House of Cards"، وقالت في خطابها "لم أتوقع الأمر مطلقا. ليس لدي خطاب أقوله"

هذا بالإضافة إلى فوز جون فويت بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل عن دوره في "Ray Donovan"، متفوقا بذلك على بطل " Breaking Bad" أرون بول.

ولم يكن من الغريب أن يفوز جاريد ليتو بجائزة أفضل ممثل مساعد في فيلم عن دوره في " Dallas Buyers Club"، بعد أن نجح ببراعة في تجسيد دور رجل متحول جنسيا.

ونجح فيلم " Her" في اقتناص جائزة أفضل تأليف لكاتبه سبايك جونز.

هذا ولم يصدق آندي سامبيرج نفسه بعدما فاز بجائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي أو موسيقي عن مسلسل " Brooklyn Nine-Nine ".

ولمحبي أفلام ديزني، كان حفل "جولدن جلوب" خير مكافئة لفيلمهم المفضل الذي اكتسح شباك التذاكر الأمريكي " Frozen "، حيث حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

أما جائزة أفضل فيلم أجنبي فكانت من نصيب الفيلم الإيطالي "The Great Beauty".

ونجحت الممثلة إيمي بويهلر في رسم البسمة على وجوه متابعي الحفل بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي أو موسيقي عن دورها الرائع في "Parks & Recreation"، متفوقة على زوي ديشانيل ولينا دونهام وإيدي فالكو و جوليا لوي دريفوس.

وعن استحقاق، فاز المخرج ألفونسو كوران بجائزة أفضل مخرج عن فيلم "Gravity"، والذي أبدع في إخراجه خاصة مع ظروف تصويره الصعبة التي تطلب وضع الممثلين في أسطوانة ضيقة من أجل محاكاة انعدام الجاذبية.

وبعد الجوائز العديدة التي حققها مسلسل " Brooklyn Nine-Nine "، كان من الطبيعي أن ينال المسلسل جائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي.

وبالمثل بالنسبة لفيلم "American Hustle" الذي نال جائزتي أفضل ممثلة مساعدة للورانس وأفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي لآدمز، كان من البديهي أن يفوز بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

وفي النهاية، اختتم الحفل بفوز فيلم "12 Years A Slave" للممثل شيواتال إيجيوفور، والذي يتناول قضية العبودية ويشارك به براد بيت، لتعلن الدورة الـ 71 لحفل الجولدن جلوب عن فوز الفيلم بجائزة أفضل فيلم درامي.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"