صلاح عبد الله: لعبت لفرقة "الأسد المرعب"

السبت 01-08-2020 21:36 910 مشاهدة

قال الفنان صلاح عبد الله إنه مارس في صغره لعبة كرة القدم، من خلال فرقة حملت اسم "الأسد المرعب"، قبل بداية مرحلة الجامعة ونشاط "أوليمبي الطلبة".

جاء ذلك في سياق حديث صلاح عبد الله، في برنامج It's Show Time على قناة CBC، عن الدور الذي لعبه "الكشّاف" في الماضي في اكتشاف مواهب كرة القدم الواعدة من القرى ومن مباريات الشوارع، وهو دور يرى أن الحركة الفنية بحاجة لدور مشابه له، تجنبا لإصابة الفنان المغمور بالإحباط.

وقال صلاح عبد الله إن "كشاف" كرة القدم ساهم في الماضي في ظهور العديد من نجوم كرة القدم، وهو دور يمكن أن تقوم به الجهات الإنتاجية الفنية، باستكشافها المواهب في مسرحيات الثقافة الجماهيرية على سبيل المثال، سواء كانت في التمثيل أو التأليف أو الإخراج، مشيرا إلى أن خريجي المعهد يشتكون من غياب هذا الدور.

وأضاف صلاح عبد الله أن تجربتين معاصرتين على الأقل يمكن الإشارة إليهما في هذا الشأن: تجربة مركز الإبداع الفني والمخرج خالد جلال، وتجربة "مسرح مصر" والفنان أشرف عبد الباقي.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"