راقص بفرقة رضا: محمود رضا لم يكن متكبرا ولم يبخل علينا بخبرته

السبت 11-07-2020 23:06 1724 مشاهدة

قال الفنان محمد الفرماوي، الراقص الحالي بفرقة رضا، إن الفنان محمود رضا لم يكن أبدا متكبرا، وكان أبا علمهم الكثير، ولم يبخل عليهم بخبرته.

وفي اتصال ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة ON، قال محمد الفرماوي إن مشاركة راقصين من إسبانيا في احتفال أقيم في مكتبة الإسكندرية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس "فرقة رضا" تشير إلى مدى تأثير محمود رضا في الفن العالمي من خلال الفن المصري والفن الشعبي المصري، وهو، كما كتب عنه الكاتب خالد منتصر، مؤسس لوزارة خارجية خاصة.

وأضاف محمد الفرماوي أن السفراء والدبلوماسيين المصريين في الخارج كانوا يقولون إن الفرقة تؤثر في الجمهور في عرض أو عرضين تأثيرا يفوق ما يقومون به على مدى سنوات، من خلال تأثر الآلاف بالفن المصري الذي لم يكونوا على معرفة به.

واستعاد محمد الفرماوي ذكريات حكاها له محمود رضا عن استعراض "الأقصر بلدنا"، من فيلم "غرام في الكرنك"، كاشفا أن محمود رضا والفنان علي رضا اختارا سائق الحنطور الذي ظهر بجوار الفنان محمد العزبي من وسط عشرات السائقين لشكله المصري الجميل، وأن الذي سجل عبارة "أنا من واسطة" هو الفنان نبيل مبروك، أقدم راقصي الفرقة، الذي حل ضيفا على هذه الحلقة من البرنامج، وقال إنه تشرف بالتتلمذ على يد محمود رضا وجيل رواد الفرقة.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"