بشير الديك: شخصية أحمد زكي استثنائية أكثر من أم كلثوم وعبد الحليم

الخميس 09-07-2020 01:54 2403 مشاهدة

أعرب الكاتب والمؤلف بشير الديك عن أمله في ألا يحرمه أحد من متعة الاستجلاء والاستكشاف، والإبداع في عمل مسلسل يحبه الناس ويعيش في التاريخ، كما استمتعت المخرجة أنعام محمد علي، والكاتب محفوظ عبد الرحمن، بإبداع مسلسل "أم كلثوم".

وقال بشير الديك، في برنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، إن أحمد زكي كان جزءا فاعلا لا خاملا من عالمه في فترة زمنية محددة ومعروفة، ولها ملامحها التاريخية والسياسية والاجتماعية، بالإضافة إلى أنه شخصية مصرية لديها مادة خام هائلة، وشخصية استثنائية، أكثر في رأيه من أم كلثوم، وعبد الحليم [حافظ].

وأبدى بشير الديك نفوره الشديد من مصطلح مسلسل سيرة ذاتية، مشددا على أنه بصدد تأليف مسلسل عن شخصية عامة، ليس معنيا كثيرا بالنميمة، وعن شخصية فنية استثنائية في عصر وزمن معين، وعن أفلامه الموجودة أمامنا، وتركيبته النفسية، وعلاقته بمجتمعه.

وعبّر بشير الديك عن رجائه للنقاد والمبدعين أن يتمهلوا حتى يشاهدوا العمل قبل إبداء الرأي فيه، حتى لا يصاب المشتغلون على المسلسل بالإحباط.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"