أنعام محمد علي تتحفظ على مسلسل أحمد زكي

الخميس 09-07-2020 01:08 2274 مشاهدة

أوضحت المخرجة أنعام محمد علي أنها، وبعد إخراج ثلاثة مسلسلات سير ذاتية (أم كلثوم، وقاسم أمين، ومشرفة رجل لهذا الزمان)، لا ترى أن المسلسل التليفزيوني هو القالب المناسب لتناول سيرة الفنان أحمد زكي، بالمقارنة مع الفيلم السينمائي.

وفي اتصال ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، قالت أنعام محمد علي إن من الممكن عمل فيلم مدته ساعتان أو ساعتان وربع الساعة عن أحمد زكي، يتكلم عن موهبته وعبقريته، لكن المسلسل بحاجة إلى تعدد أدوار صاحب السيرة، وأحمد زكي كان منكبّا على حياته الفنية، ولم يكن له دور مجتمعي.

وأشارت أنعام محمد علي إلى أن اختيار شخصية أم كلثوم لم يكن فقط لدورها الفني على مدى نصف قرن على الأقل، فعلاقات أم كلثوم كانت متشابكة، وكان لها دور سياسي كبير خاصة بعد "النكسة"، وساهمت في كل الأحداث الوطنية قبل ثورة 23 [يوليو]، وإن كانت سيرة أحمد زكي تشترك مع سيرة أم كلثوم في ملمح رحلة الصعود إلى قمة المجتمع الثقافي والفني.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"