لقاء نادر- عمر الشريف يتحدث عن تأثير المخرج ديفيد لين في حياته

الثلاثاء 30-06-2020 17:15 1071 مشاهدة

محمد سلطان محمود

يمتليء أرشيف الإنترنت بالفيديوهات النادرة، من البرامج والمسلسلات والأفلام.

تحدث الفنان الراحل عمر الشريف مع قناة TCM Cinema عن تجربة العمل مع المخرج ديفيد لين في أولى تجاربه خارج مصر من خلال فيلم Lawrence Of Arabia وكيف نشأت صداقة قوية بينه وبين الممثل الإنجليزي بيتر أوتول، مؤكدًا أنهما أصبحا صديقان مقربان، حيث عاشا في خيمة بالصحراء لمدة عام وهي مدة تصوير الفيلم.

أوضح عمر الشريف أن ديفيد لين لم يكن يحب الممثلين، لكنه أحبه مثل ابنه وطلب منه عدم العودة إلى مصر والانطلاق ليصبح ممثل عالمي، ورشحه لدور البطولة في فيلم Doctor Zhivago بعد أن رفض بيتر أوتول تقديم الدور نظرًا لاستغراق ديفيد لين فترة طويلة من أجل تصوير أفلامه.

أكد عمر الشريف أن ديفيد دين كان واثقًا من نجاح الفيلم ووعد المنتجين أن يتم ترشيح الفيلم لجوائز الأوسكار، وهو ما حدث بالفعل حيث حصد الفيلم 5 جوائز أوسكار، إلى جانب 4 جوائز جولدب جلوب من بينها جائزة أفضل ممثل لعمر الشريف وأفضل مخرج لديفيد لين.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"