جابي خوري: فتح دور السينما الآن لن يحقق أي هدف

الأربعاء 24-06-2020 02:29 1892 مشاهدة

استبعد المنتج السينمائي جابي خوري أن يغامر أي منتج بإطلاق أفلام جديدة في دور السينما، بالنظر إلى قرار فتحها بقدرة 25% من الطاقة الاستيعابية.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، رجّح جابي خوري أن تصل نسبة الإشغال إلى 5% بحد أقصى، مشيرا إلى أن إطلاق الفيلم المصري العربي مرتبط بالاتفاق على إطلاقه في الدول العربية في نفس اليوم، لكن تلك الدول لم تفتح السينما بنسبة تسمح بإطلاق أفلام جديدة.

وقال جابي خوري إن دور العرض بحاجة إلى عدد كبير من الزبائن لتغطية نفقاتها، كما أن حفلي التاسعة مساء ومنتصف الليل كانا يجلبان نصف الإيراد تقريبا، وفي حال السماح بالتشغيل من العاشرة صباحا للتاسعة مساء فإن ذلك سيعني تشغيل أربع حفلات، وحتى هذا غير مؤكد، بالنظر إلى إجراءات الوقاية بين الحفلة والحفلة التالية، واستغراق تلك الإجراءات من 20 إلى 30 دقيقة، مما يعني أن الحفلات ستكون ثلاث حفلات بحد أقصى.

وأضاف جابي خوري أن المنتجين ليس بحوزتهم حاليا أفلام جديدة، ما يعني العودة لعرض أفلام كانت تعرض قبل أربعة أشهر، وهي أفلام عرضت بالفعل في التليفزيون وعلى المنصات الإلكترونية، ولن يحضر الرواد لمشاهدتها.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"