ذكرى وفاته- عبد الحليم حافظ: فريد الأطرش أفضل مني مليون مرة

الإثنين 30-03-2020 12:56 | آخر تحديث: الأثنين ، 30 مارس 2020 - 12:58 1620 مشاهدة

محمد سلطان محمود

تمر اليوم الذكرى 43 لوفاة الفنان عبد الحليم حافظ، حيث توفى يوم 30 مارس 1977 عن عمر ناهز 48 سنة.

في لقاء نادر من أرشيف قناة "ماسبيرو زمان" تحدث عبد الحليم حافظ عن سر عدم تقديمه أي أغنية من ألحان فريد الأطرش.

أوضح عبد الحليم حافظ أن فريد الأطرش له قيمة فنية لا يمكن تجاهلها، لكن ألحانه لها طابع مختلف عما يقدمه، مشيرًا إلى أنه طلب من فريد أن يلحن له أغنية، لكن تدهور حالة فريد الأطرش وسفره إلى لندن للعلاج منع ذلك.

أكد عبد الحليم حافظ أنه زار فريد الأطرش في المستشفى أثناء تواجده في لندن، ووجده في حالة متأخرة، وحاول إنعاش معنوياته عن طريق تذكيره باللحن الذي ينتظره منه، وتحمس فريد الأطرش لكنه توفى بعدها بأيام.

كما تطرق عبد الحليم حافظ إلى صداقته مع فريد الأطرش قائلا إن بعض الصحفيين روجوا لفكرة وجود خلاف ومنافسة بينهما، رغم أنه يرى صعوبة ذلك لأن فريد الأطرش أفضل منه كثيرًا، وهي حقيقة لا ينكرها وأكدها أكثر من مرة، وأنه لن ينافس فنان في مستوى فني أعلى منه.

تابع عبد الحليم حافظ أنه كان يحرص على تناول الغداء يوم الجمعة من كل أسبوع مع فريد الأطرش وكان يسمعه ألحان أغانيه الجديدة لمعرفة رأيه.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"