ليلى علوي تدعم "تحدي الخير" ومبادرات أخرى لمواجهة "كورونا"

الإثنين 23-03-2020 02:01 1153 مشاهدة

كتب – محمد سليم

قالت الفنانة ليلى علوي إن القلق انتابها قبل ظهور أول حالة [للإصابة بفيروس كورونا] في مصر، نظرا لوعيها بخطورة انتشار مثل هذا الوباء، لكنها ورغم التوتر والحذر لم تصب بالهلع، وتحرص على وقاية نفسها وأهلها وجميع المقربين منها.

وعن الإجراءات الاحترازية التي تُتبع في منزلها، قالت ليلى علوي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" على قناة العربية الحدث، إن الجميع يحاولون اتباع إجراءات التعقيم والنظافة باستخدام المواد المتاحة كالكلور والكحول، مع الامتناع عن التلامس، والعودة إلى تقليد خلع الحذاء خارج المنزل، وتعريض الفرش لأشعة الشمس، إلى جانب المداومة على شرب المشروبات الدافئة.

وأعربت ليلى علوي عن دعمها لمبادرة "تحدي الخير"، التي وصلتها من الفنانة كندة علوش وزملاء آخرين، والتي تدور فكرتها حول التكفل بعدد من الأسر التي تعتمد في دخولها على العمالة المؤقتة، لمدة شهر، وبقدر استطاعة كل مبادر.

وأضافت ليلى علوي أنها ناقشت مع مجموعة من الزميلات والأصدقاء فكرة مساعدة النقابة، في ظل توقف أعمال الكثيرين، ومواجهة بعضهم ظروفا صعبة، ودعت أعضاء النقابات الأخرى إلى مساندة نقاباتهم في هذه الظروف.

كما عبرت ليلى علوي عن تحمسها لفكرة دعم وزارة الصحة، مشيرة إلى إمكانية إيصال الدعم للوزارة عبر قناة تحظى بدرجة عالية من الثقة مثل [صندوق] "تحيا مصر".

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"