أحمد كمال: "صندوق الدنيا" عرفني أكثر بوسط البلد

الخميس 20-02-2020 02:42 1161 مشاهدة

حوار مي فهمي، تحرير محمد سليم

قال الفنان أحمد كمال إنه من عشاق حي وسط البلد بالقاهرة، وهو حي عريق وقديم لديه العديد من الأصدقاء ممن يسكنونه، وكثيرا ما يرتاد مقاهيه، وهو يعرف عالمه جيدا، إلا أن فيلم "صندوق الدنيا" عرفه أكثر بهذا العالم.

ومن داخل العرض الخاص لـ"صندوق الدنيا"، كشف أحمد كمال لموقع Filfan.com بعض ملامح الفيلم، الذي يحكي عن عالم وسط البلد وشخصياته، والصراعات التي يمكن أن تنشب بين ساكني عمارات وسط البلد.

كما التقى الموقع بالفنانة رانيا يوسف، التي كشفت أنها تجسد في "صندوق الدنيا" شخصية "فاطمة"، ابنة الأسرة الفقيرة، التي لا تحلم إلا بالزواج والأبناء، ورغم بساطة حلمها المشروع لكل بنت، إلا أن حلمها قد لا يتحقق، بالنظر إلى الظروف المحيطة، والأزمات الاقتصادية في العالم.

وأضافت رانيا يوسف أن الفيلم مكون من مجموعة قصص قصيرة، فهناك قصة خاصة بها، وقصة الفنان خالد الصاوي، وقصة أخرى للفنان باسم سمرة، الذي تتعاون معه للمرة الخامسة، ومع أن الفيلم يجمع هذه القصص المتفرقة، إلا أنهم لم يتقابلوا إلا في آخر أيام التصوير.

وأعرب الفنان محمد جمعة، الذي حضر العرض الخاص، عن تفاؤله بنجاح الفيلم، بالنظر إلى كون مخرجه، عماد البهات، واحدا من المخرجين المهمين، وهو أيضا مؤلف سيناريو الفيلم، الذي يضم مجموعة من أساتذة التمثيل.

وقريبا مما قاله محمد جمعة، لفت خالد الصاوي الانتباه إلى أن عماد البهات من المخرجين الذين يمتلكون رؤية للعالم ويسعون لعرضها، وفي "صندوق الدنيا"، يحاول البهات تقديم رؤيته مستخدما مفردات تراثية أحيانا، ومفردات تشبه السيرك أحيانا أخرى، وعبر عن ثقته بأن "صندوق الدنيا" سيتمكن من إيصال رؤيته للمشاهد.

فيلم "صندوق الدنيا" من بطولة رانيا يوسف، وخالد الصاوي، وباسم سمرة، وصلاح عبد الله، وأحمد كمال، وعمرو القاضي، وعلاء مرسي.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"