"مساء dmc": مخاطبة "يوتيوب" و"ساوند كلاود" لحذف "المهرجانات" نهائيا

الخميس 20-02-2020 01:43 1367 مشاهدة

كتب – محمد سليم

أعلن الإعلامي رامي رضوان، خلال تقديمه حلقة الأربعاء من برنامج "مساء dmc"، عن تطورات جديدة فيما يتعلق بقرار نقابة المهن الموسيقية بمنع التعامل مع مؤدي "أغاني المهرجانات".

رامي رضوان تحدث عن قرار جديد من الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، بمخاطبة إدارتي موقعي "يوتيوب" و"ساوند كلاود" لحذف جميع أغاني المهرجانات نهائيا، لكي يتم تنفيذ القرار الذي أصدره نقيب الموسيقيين مؤخرا، بشأن منع مطربي المهرجانات من الغناء في الحفلات، أو الظهور على الفضائيات المرئية والمسموعة، أو في الصحف المقروءة.

وعلق طارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، في مداخلة هاتفية مع البرنامج على هذه التطورات، وقال إن جهات مثل "يوتيوب" و"ساوند كلاود" تحترم الشرعية والقانون، وهي منشآت تجارية لا تريد أوجاعا للرأس، ولا تعرض شيئا غير قانوني، بدليل أن حقوق الملكية الفكرية تحول دون مشاركة هذه الأغنية أو تلك.

وأضاف طارق مرتضى أن البيت المصري والشارع المصري كله انتفضا للخلاص من هذا المرض، وبأريحية الشعب، ظهرت وسومات (هاشتاج) مثل "كلنا نقابة الموسيقيين" و"كلنا هاني شاكر"، وأصبح الموضوع انتفاضة دولة وشعب بكل مؤسساته، وبادرت منظمات المجتمع المدني بأعداد كبيرة إلى إعلان تضامنها، وكذا الأحزاب السياسية، وغرفة المنشآت السياحية، ووزارة التربية والتعليم.

ولفت طارق مرتضى الانتباه إلى أن الجمعية العمومية للشعب المصري، مجلس الشعب، وهو المؤسسة الأكبر في مصر، أعلنت تأييدها لقرار النقابة، وهو ما عبر عنه بكل قوة النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي للبرلمان على الهواء، وفي بيان أصدره.

وعما إذا كانت النقابة تنتظر الاستجابة من قبل إدارتي الموقعين، قال طارق مرتضى إن [النقابة] لن تستبق الأحداث، وسترى النتائج بعد تعاملها بالطرق القانونية.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"