رسالة حلمي عبد الباقي لمعارضي منع أغاني "المهرجانات"

الخميس 20-02-2020 00:20 1024 مشاهدة

كتب – محمد سليم

ناقش برنامج "الحياة اليوم"، تقديم الإعلامي حسام حداد، والإعلامية لبنى عسل، قرار نقابة المهن الموسيقية حول منع مطربي المهرجانات من الغناء.

الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، قال إن النقابة تعرضت لقدر كبير من الضغوط من قبل الناس للتدخل والتعامل مع "أغاني المهرجانات"، وأبدى تحيره من مسمى "المهرجانات"، متسائلا عن سر إطلاقه على هذه النوعية من الأغاني، بينما مسمى المهرجان يقال عن احتفالية تتضمن حدثا عظيما.

وأضاف حلمي عبد الباقي أن [النقابة] اكتشفت أغاني تٌسب فيها الأم والأخت بألفاظ تعرضه هو للمساءلة القانونية لو تلفظ بها على الشاشة، واصفا ما سمعه بهتك العرض، وتساءل مرة أخرى إن كان معارضو قرار النقابة يرضون بإهانة أمهاتهم أو أخواتهم أو بناتهم بنفس الألفاظ.

وأشار حلمي عبد الباقي إلى أن مجلس النقابة ناقش الموضوع مع نقيب الموسيقيين، الفنان هاني شاكر، الذي كانت لديه قبل قرار المنع فكرة لاجتذاب الجيدين ممن يسمون بمطربي المهرجانات، بحيث يعملون تحت عباءة النقابة.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"