مع جدل "المهرجانات"..أسامة الرحباني متشائم بمستقبل الفن

الأربعاء 19-02-2020 23:00 821 مشاهدة

كتب – محمد سليم

يستمر الجدل حول "أغاني المهرجانات"، وسر إعجاب وتفاعل الكثيرين معها، رغم مستوى محتواها الذي يصفه البعض بالهابط، فما الذي يقوله الخبراء؟

المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني بدا متشائما إلى حد ما في توصيفه لحالة الفن اليوم وغدا وبعد غد، وتوقع سير الأمور من سيئ إلى أسوأ فأسوأ، بالنظر إلى حالة الانفلات الشديد على جميع الأصعدة.

وفي مقابلة مع برنامج MBCTrending، قال أسامة الرحباني إن الجميع مسؤول عن المشكلة، التي ليس لها مسبب واحد، هذا، مع أن [الهزات] السياسية أو الحروب تنشأ على إثرها فنون جديدة مختلفة، تطور الفن وتمنحه قدرا من الحرية، وتكسر بعضا من قيوده، إلا أن الحرية والفضاء المفتوح للجميع، ومع جيل "السوشيال ميديا"، أفرزت للأسف وضعا سمح لأي شخص أن يلعب دور العليم والدكتور والمتفلسف، ولم يعد موجودا تحديد لمسؤولية كل شخص.

وأضاف أسامة الرحباني أننا في العالم العربي متشوقون لتحسين أدائنا والتوسع في أفكارنا، والبحث في كيفية الأخذ من الداخل والخارج لتطوير أنفسنا، لكنه يرى الوضع مأساويا.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"