مدير "البحر الأحمر السينمائي": المهرجان منصة لتصدير الفيلم السعودي

الأربعاء 19-02-2020 20:57 446 مشاهدة

كتب – محمد سليم

تعقد في الفترة من 12 إلى 21 مارس المقبل الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، التي تستضيفها جدة بالمملكة العربية السعودية.

مدير المهرجان، محمود الصباغ، أوضح في مقابلة مع برنامج MBCTrending أن الهدف من إقامة المهرجان خلق بيئة مساعدة لظهور ونشوء وحتى تصدير الفيلم السعودي، ومن المقرر أن تضم مسابقته الرسمية 16 فيلما من مناطق جغرافية متنوعة، مع التركيز على المناطق غير المكرسة، وكلها أفلام جديدة طازجة، أغلبها من إنتاج 2020 يشاهدها الجمهور لأول مرة في العالم العربي من خلال المهرجان.

وأعلن محمود الصباغ أن لجنة تحكيم المسابقة الرئيسة للمهرجان ستكون برئاسة المخرج أوليفر ستون، على أن ينضم له ستة أشخاص يتم الإعلان عنهم لاحقا. أما برنامج الندوات بالمهرجان، فتم الإعلان عن مشاركة المخرجين الكبيرين سبايك لي، ووليام فريدكن، في إدارة جانب منه، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن أسماء أخرى في الأيام القادمة، هذا، بالإضافة إلى مشاركة مخرجين كبار من العالم العربي مثل خيري بشارة، ويسري نصر الله.

كما تحدث الصباغ عن مشروع من إنتاج المهرجان مخصص للأفلام القصيرة من إخراج مخرجات سعوديات هن جواهر العامري، ونور الأمير، وفاطمة البنوي، وهند الفهاد، وسارة مسفر، موضحا أن أفلامهن الخمسة سوف تدمج في فيلم واحد طويل يعرض لأول مرة للجمهور العالمي والسعودي في جدة، وجميعها أفلام تناقش قضايا من وجهة نظر نسائية محلية.

وأضاف محمود الصباغ أن المهرجان سيوجه دعواته لجميع المواهب، وصناع الفيلم والمحتوى، والفنانين في العالم العربي لحضور هذه الدورة الافتتاحية.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"