غرفة المنشآت السياحية تدخل خط أزمة "المهرجانات"

الثلاثاء 18-02-2020 23:26 825 مشاهدة

كتب – محمد سليم

استعرضت حلقة الثلاثاء من برنامج "كل يوم" على قناة ON E البيان الصادر عن رئيس غرفة المنشآت السياحية عادل المصري، تعليقا على بعض جوانب قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء داخل المنشآت السياحية.

وأبرزت الإعلامية بسمة وهبة ما جاء في البيان من أن منع مطربي المهرجانات شأن داخلي لنقابة المهن الموسيقية، لكن أن تقول النقابة إنها ستوقع عقوبات على المنشآت السياحية لو غنى فيها مطربو المهرجانات، فهذا أمر جانبه الصواب، وخانه التوفيق...وتوغل من النقابة على السلطة المعنية بالمراقبة والإشراف على النشاط السياحي، وهي وزارة السياحة والقطاعات التابعة لها.

كما أبرز البرنامج، الذي تقدمه بسمة وهبة والإعلامي خالد أبو بكر، تقدم زياد بسطاوي، رئيس غرفة المنشآت السياحية بجنوب الصعيد بخطاب رسمي استنكر فيه ما وصفه بتهديدات الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، بإحالة المنشأة السياحية للمساءلة القانونية، إذا ما استضافت حفلات لمطربي المهرجانات.

وفي مداخلة هاتفية مع البرنامج، قال عادل المصري إنه يحيي النقابة على هذا القرار الصحيح مئة بالمئة، وهو معه قلبا وقالبا، ولا يرضى إطلاقا بأي بذاءات أو أسلوب غير لائق، أما اعتراض الغرفة، فكان لأن التصريح مقتضب جدا، وشمل جميع مطربي المهرجانات، في حين أن منهم محترمين جدا يمثلوننا في الخارج، ولا يجوز التعميم.

وأضاف عادل المصري أن التوجه نحو منع شخص من الغناء يستوجب التحقيق أولا، وإثبات الإدانة، وذكر اسم الشخص الممنوع.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"