حمو بيكا: الألفاظ الخارجة سر نجاح المهرجانات

الثلاثاء 18-02-2020 12:52 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 18 فبراير 2020 - 13:35 2131 مشاهدة

محمد سلطان محمود

تحدث مؤدي المهرجانات حمو بيكا عن قرار نقابة المهن الموسيقية بمنع أغاني المهرجانات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" على قناة الحدث.

أوضح حمو بيكا أنه يعاني من مرض في معدته ناتج عن التوتر والحزن الذي مر به في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن أغاني المهرجانات لن تتوقف رغم قرار هاني شاكر الصادر قبل يومين، خاصة في ظل عدم وجود أي رغبة من جانب النقابة لاحتواء الأزمة.

أشار بيكا إلى أن الألفاظ الخارجة التي يتم استخدامها في المهرجانات قد تتوقف في حال رغبت النقابة في ضم مؤديين المهرجانات إليها ومنحتهم إطار شرعي لتقديم أغانيهم، وهو ما قد يضع المسئولية الرقابة على عاتق مقدمي تلك المهرجانات في مراعاة اسنخدام ألفاظ لائقة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن المهرجانات نجحت بسبب استخدامها لتلك المصطلحات والألفاظ وستظل كذلك طالما كانت بعيدة عن نقابة المهن الموسيقية.

تابع أن مصدر رزق مطربي المهرجانات ليس الأفراح بل إيرادات YouTube "يوتيوب"، مشيرًا إلى أنه يتواجد في الاستوديو الخاص به لتسجيل مهرجان جديد بعنوان "قمر 14" سينشره عبر قناته.

أضاف حمو بيكا أن ما يتردد عن تحقيقه لإيرادات تتجاوز المليون جنيه شهريًا غير صحيح مؤكدًا أنه يجني حوالي 90 ألف جنيه شهريًا من أغانيه الموجودة عبر YouTube، وأنه سيكون راضيًا حتى لو كان يكسب 20 أو 30 ألف جنيه فقط.

رفض حمو بيكا طلب لميس الحديدي بغناء مقطع من المهرجان الجديد الذي يسجله لعدم قدرته على الغناء مباشرة قائلا: "معلش أنا مش هينفع أن أنا أغني كده".

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"