مؤلف "مملكة إبليس" يوضح سر الاستعانة بالكرتون والأغاني القديمة

الإثنين 17-02-2020 00:24 2933 مشاهدة

كتب – محمد سليم

استضافت الإعلامية لميس الحديدي في حلقة اليوم من برنامج "القاهرة الآن" على قناة العربية الحدث المنتج طارق الجنايني، ومؤلف مسلسل "مملكة إبليس" محمد أمين راضي، في حوار حول كواليس صناعة المسلسل.

في البداية، أوضح طارق الجنايني أن قسما كبيرا من ميزانية المسلسل ذهب للرسوم المتحركة، التي استخدمت لأول مرة في مسلسل عربي، وتم إنجازها بالكامل وبمستوى عال من الاحترافية في مصر، وذهب قسم أكبر للعدد الكبير من الأغاني في المسلسل.

وشرح محمد أمين راضي الحاجة للجوء إلى الرسوم المتحركة، موضحا أن الخدعة الكبرى ضمن أحداث المسلسل تطلبت استخراج جثة مر على دفنها ثلاثة أيام، ولما كان إظهار جثة حقيقية اختيارا ثقيلا من الناحية الفنية، ظهر توظيف مؤثر الرسوم المتحركة كبديل مناسب.

وعن احتواء المسلسل على عدد كبير من الأغاني القديمة لسعاد حسني وشادية، كشف محمد أمين راضي أن الفكرة خطرت بباله تحت تأثير نجاح فيلم Bird Box، الذي عرضته منصة Netflix للممثلة ساندرا بولوك، وإعجاب الشباب بها وبالفيلم رغم أنهم لا يعرفونها، ما شجعه على تقديم هذه الجرعة المكثفة من الأغاني القديمة والجميلة للشباب.

وأضاف طارق الجنايني أن استخدام الأغاني ليس غريبا عليه وعلى محمد أمين راضي، ففي مسلسل "نيران صديقة" مثلا، تم توثيق فترة زمنية طولها ستة وعشرون عاما باستخدام أغاني عمرو دياب.

يشار إلى أن منصة "شاهد" عرضت الحلقات الكاملة لأول مواسم مسلسل "مملكة إبليس"، من بطولة أحمد داود، وصبري فواز، وغادة عادل، وسلوى خطاب، ورانيا يوسف.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"