قصة تحول رولا خرسا إلى نباتية

الخميس 13-02-2020 03:39 1960 مشاهدة

كتب – محمد سليم

كشفت الإعلامية رولا خرسا، خلال استضافتها في حلقة الأربعاء من برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة CBC، كواليس قصة تحولها إلى نباتية.

وروت رولا خرسا للإعلامية منى الشاذلي كيف بدأ التحول بممارستها اليوجا والتأمل، مع مجموعة من الأشخاص قررت الامتناع عن أكل اللحم والدجاج، عملا بالمقولة الشهيرة You are what you eat (أي أنت ما تأكل)، ولأن أكل اللحم يجعل الشخص يتسم بدرجة أعلى من العنف والعصبية، واتفقت المجموعة على بدء تطبيق التحول في رمضان قبل ثلاث سنوات، ولكن باستثنائها هي فقط، لم يلتزم أحد من المجموعة بالتحول للنظام النباتي في التغذية.

وأوضحت رولا خرسا أنها مع كونها نباتية لا تزال تأكل مثلا السمك والمأكولات البحرية والبيض، وتشرب اللبن، فالنظام النباتي يختلف عن نظام "ڤيجان"، الذي يلتزم متبعوه حتى بالامتناع عن ارتداء أي شيء خاص بالحيوان، وهي أكثر ارتياحا نفسيا وروحيا مع النظام الجديد.

يذكر أن البرنامج احتفى بصدور كتاب رولا خرسا الجديد "فضحكت فبشرناها"، وعرضه ضمن فعاليات الدورة الأخيرة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يتعرض لقصص نساء كانت لهن أدوار مهمة جدا في التاريخ، ومع ذلك لا أحد يعرف أسماءهن، مثل زوجة النبي يعقوب، أو "امرأة نوح".

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"