"فضحكت فبشرناها"..رولا خرسا وسيرة زوجات الأنبياء

الخميس 13-02-2020 01:07 1997 مشاهدة

كتب – محمد سليم

احتفت الإعلامية منى الشاذلي في حلقة الأربعاء من برنامجها على قناة CBC "معكم" بالإعلامية رولا خرسا، التي صدر لها حديثا كتاب جديد بعنوان "فضحكت فبشرناها.. سيرة زوجات الأنبياء"، وشارك الكتاب في الدورة الأخيرة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأوضحت رولا خرسا أن الكتاب ليس كتابا دينيا، وهو يعرض قصصا لنساء كانت لهن أدوار مهمة جدا، ومع ذلك لا أحد يعرف أسماءهن، مثل زوجة النبي يعقوب، أو "امرأة نوح".

وقالت رولا خرسا إنها شعرت دائما بأن المرأة لم تعامل بإنصاف في التاريخ، فإذا قرأت مثلا عن هارون الرشيد أو صلاح الدين تساءلت، لكن من كانت زوجة هذا أو ذاك؟ ولماذا الأبطال في التاريخ هم الرجال فقط؟

وأضافت رولا خرسا أن السؤال الذي قد يتبادر للذهن هو لماذا تتجه مذيعة للكتابة في الدين، وإجابتها هي أنها تحب المواضيع التاريخية التي تلقي الضوء على النساء، خاصة إذا كانت أدوارهن مخفية عمدا، فالتاريخ في رأيها ذكوري إلى أقصى درجة، في عصر النبوة كما في العصور التالية.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"