"جدي الشقي"..منة محمود البزاوي تكشف كواليس فيلمها عن محمود السعدني

الخميس 13-02-2020 00:33 2495 مشاهدة

كتب – محمد سليم

كشفت منة البزاوي، ابنة الفنان محمود البزاوي، وحفيدة الكاتب الكبير محمود السعدني، كواليس صناعة فيلمها الوثائقي "جدي الشقي".

وخلال استضافتها في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة CBC، أوضحت منة البزاوي، الطالبة بكلية الإعلام، أن فكرة الفيلم ولدت من خلال أحد المقررات الدراسية المؤهلة لمشروع تخرجها، وبعد فترة لم تكن واثقة فيها من الموضوع الذي ستعمل عليه، إلى أن خطرت ببالها فكرة تحويل حواراتها مع والدتها وخالتها وخالها، عن الحياة في العراق ومعاناة الغربة، إلى فيلم.

وأضافت منة البزاوي أن الناس يعرفون محمود السعدني الكاتب الصحافي من مقالاته، لكنهم لا يعرفون الجانب الإنساني من شخصيته، ولذا فكرت في عرض ذلك الجانب في الفيلم.

وأشارت الإعلامية منى الشاذلي إلى أن الفيلم حصل على جائزة ذهبية في مهرجان الإسكندرية للأفلام الوثائقية، ومدته ثمان دقائق تقريبا.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"