هكذا اختار كريم عبد العزيز "سوكة" في "أبو علي"

الأربعاء 29-01-2020 00:31 6750 مشاهدة

كتب – محمد سليم

قالت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس إن ظهور كواليس تصوير فيلم "أبو علي" شجع الشركات على تصوير كواليس أفلامها، أو ما يعرف بالـ"ميكينج" (Making).

في الجزء الثاني من حوار إسعاد يونس مع الفنان كريم عبد العزيز ببرنامج "صاحبة السعادة" على قناة dmc، يستعيد كريم عبد العزيز ذكرياته مع الفيلم، ولماذا هذا الفيلم بالذات أقرب لقلبه حتى من "واحد من الناس"، الفيلم الأهم من حيث رسالته للمجتمع، لدرجة أن اسم ابنه أيضا علي، فهو إذن "أبو علي" في الفيلم وفي البطاقة.

وحكى كريم عبد العزيز حكاية طريفة عن اختيار الطفلة "سوكة" للمشاركة في الفيلم، عندما طلب المخرج أحمد نادر جلال مساعدته على التغلب على حيرته، والاختيار من بين أربع بنات كلهن رائعات، فكانت "سوكة" هي التي لفتت نظره، لكن ما حسم اختيارها كان إجابتها لما سألها عن مكان سكنها.

فيلم "أبو علي" – عرض عام 2005 – هو الفيلم التالي لأحمد نادر جلال، بعد "عايز حقي" مع الفنان هاني رمزي، وهو من تأليف بلال فضل، وبطولة كريم عبد العزيز، ومنى زكي، وطلعت زكريا، وخالد الصاوي، وانتصار، وأحمد فؤاد سليم، وعبد الله مشرف.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"