كريم عبد العزيز يتذكر صفعة من أحمد زكي أسقطته أرضا

الثلاثاء 28-01-2020 02:23 6739 مشاهدة

كتب – محمد سليم

قال الفنان كريم عبد العزيز إنه يحمد الله لأنه حظي بمجرد فرصة للمرور من أمام كاميرا مع فنانين عظماء مثل الفنان الراحل أحمد زكي، في إشارة لمشاركته في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، عندما كان عمره 22 عاما.

واستعاد كريم عبد العزيز، خلال حواره مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، ذكريات مشهد النهاية بالفيلم، وكيف كان الحماس يملؤه، فحرص على سؤال المخرج شريف عرفة عن تعبير الوجه المطلوب منه بعد تلقي صفعة أحمد زكي، لكن شريف عرفة ضحك بشدة وطلب منه أداء المشهد بطريقة طبيعية، وفي تلك الأثناء، كان الفنان الراحل عزت أبو عوف خلف الكاميرا لا يتوقف عن الضحك، وفي يده كيس ثلج لم يفهم مغزاه.

وأضاف كريم عبد العزيز أن أحمد زكي كانت له نظرة عظيمة لم يشعر معها بحركة ذراعه، ووجد نفسه فجأة ممددا على الأرض، وقد تشنج وجهه وتحول لونه إلى الأزق، وكل همه في تلك اللحظة الاطمئنان على سلامة أذنه، وعندها فقط فهم مغزى كيس الثلج، وسر ضحك الجميع قبل المشهد.

وأشاد كريم عبد العزيز بعظمة أحمد زكي في ذلك الفيلم، ففي حين أنه كان وجها جديدا آنذاك ولا بأس في تلقيه صفعة، طلب أحمد زكي أن يضربه حراس ابن رجل الأعمال – الشخصية التي جسدها كريم عبد العزيز – ضربا حقيقيا.

يذكر أن فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" عرض عام 1988، وهو من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة، وبطولة أحمد زكي، وليلى علوي، وسناء جميل، ومنى زكي، وكريم عبد العزيز، وعزت أبو عوف.

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"