معركة جديدة كل يوم..جولة داخل كواليس تصوير "ممالك النار"

الثلاثاء 05-11-2019 22:14 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 نوفمبر 2019 - 23:20 1017 مشاهدة

كتب – محمد سليم

تبدأ قنوات MBC بتاريخ 17 نوفمبر الجاري عرض حلقات المسلسل التاريخي "ممالك النار"، من بطولة الفنان خالد النبوي.

وعن كواليس التصوير، أوضح أحمد ندا، الذي كتب سيناريو وحوار المسلسل، لبرنامج MBCTrending أن الفكرة كانت من البداية تقديم مسلسل يضاهي مسلسل "فايكنج"، من حيث الجودة والأسلوب والإيقاع السريع، فأجريت أبحاث عديدة حول حقبة المسلسل التاريخية، وهي الفترة التي شهدت سقوط دولة المماليك، ودخول الدولة العثمانية للمنطقة العربية. ولم تقتصر تلك الأبحاث على الأحداث، بل شملت أيضا كيف وما كان معاصرو تلك الفترة يأكلون ويشربون، وطريقة التعامل التي تميزهم وتميز زمانهم، الذي سيجد المشاهد العديد من جوانبه مثيرة جدا دراميا، ومرتبطة بواقعه المعاصر.

أما المنتج عاصم تركي، فأشار إلى الصعوبة البالغة التي واجهها صناع المسلسل في إعداد وتصوير مشاهد المعارك، وتدريب الخيل، وبوجه خاص، اختيار 10 أو 15 ممثلا من الأطفال، من بين 300 مرشح، وتدريبهم في سوريا ولبنان، لما لدورهم من أهمية في الحلقات الثلاث الأولى.

وبدوره، وصف مخرج المعارك الإسباني أليخاندرو توليدو التصوير بأنه كان معركة يومية، تضمنت التعامل مع 1000 ممثل ثانوي، و300 حصان، و100 ممثل للمشاهد الخطرة، والكثير من التفجيرات.

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"